المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور.. كلية الطب البشري بكفرالشيخ تنظم حفل استقبال للطلاب الجدد بحضور رئيس الجامعة

الأحد 23/سبتمبر/2018 - 09:16 م
نرمين الشال
طباعة
نظمت كلية الطب البشري جامعة كفرالشيخ، اليوم الأحد حفل استقبال للطلاب الجدد  ترحيبا بهم.

وشهد الحفل الدكتور ماجد القمري، رئيس الجامعة، والدكتور حسن الباتع عميد الكلية، والدكتور أسامة العجمى وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور محمد عبد العال  وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب.

وتم خلال الحفل تعريف الطلاب الجدد بالجامعة وكلياتها وبرامجها والأنشطة الطلابية المختلفة بحضور عدد كبير من طلاب الكلية الجدد.

حيث استعرض الدكتور محمد عبد العال، المقومات  الموجودة داخل الكلية والمستشفى الجامعى الذى سوف يتلقى الطلاب فيها تدريبهم  من العام الأول، مؤكدًا تطبيق النظامى التكاملى الذى يسمح بتدريب الطلاب والتعرف مقومات المهنة والمحاكاة منذ العام الأول لالتحاقهم بكلية الطب.

كما توجه الدكتور حسن الباتع  عميد الكلية، بالشكر لرئيس الجامعة ونائبه لتلبيتهم  دعوة الكلية والمشاركة في استقبال الطلاب الجدد.
وقال عميد  كلية الطب، أن الكلية بدأت عملاقة منذ نشأتها، بتوفيق من الله و دعم متواصل من رئيس الجامعة،  موضحًا أن قيادة الجامعة لن تتدخر جهدًا فى إنشاء هذه الكلية والمستشفى الجامعى .

كما دعا جموع الطلاب بأن يرفعوا رؤسهم و يفتخروا بجامعتهم الذى أثبتت وجودها بقوة بين جامعات العالم، وأن يتركوا مرحلة الحفظ والتلقين، ويتجهوا إلى مرحلة الفهم و الإبداع، فضلا على ضرورة تحملهم المسئولية الوطنية والمجتمعية.
من جانبه رحب رئيس جامعة كفرالشيخ، الدكتور ماجد القمرى بالطلاب الجدد اللذين حضروا  الحفل، مؤكدا أن الجامعة أصبحت  من أهم الجامعات المصرية الان بما تملكه من مقومات تعليمية وبنية تحتية قوية وهيئة تدريس متميزة.

وأضاف القمري، إن الكلية تتميز  بالإمكانيات الكثيرة والمقومات المتعددة اكاديميا وإكلينيكيا مما جعلتها ضمن أفضل كليات الطب التى تقدم خدمة تعليمية  فى مصر، من خلال المستوى المتقدم الذى ظهر علية الطلاب خلال الاختبار.

مؤكدا أن الطالب  شريك  فى العملية التعليمية، ولا ينبغى عليه اللجوء للطريق الخاطئ مثل الدروس الخصوصية ، موضحا ان هذا النهج بداية الفشل لأى طالب .

  داعيا  الطلاب  لأن يكونوا خير ممثل للجامعة من خلال تحصيله للعلوم  والتفوق الدارسى، وإثبات الانتماء للجامعة من خلال المشاركات المستمرة فى الأنشطة والفعاليات هادفة التى تكسب الطالب خبرات مختلفة.وقام رئيس الجامعة فى نهاية الحفل ، بتكريم أوائل الفرق المختلفة للكلية للعام الماضى ، وتسليمهم شهادات التقدير ، متمنيا للطلاب المزيد من التوفيق.  

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads