المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أبرز 10 أحداث شهدتها الساحة في شهري أغسطس وسبتمبر

الأحد 23/سبتمبر/2018 - 11:06 م
أحمد جاهين
طباعة
رصدت  بوابة المواطن الإخبارية أبرز 10 أخبار طرأت على الساحة السياسية بنهاية شهر أغسطس وبداية سبتمبر الجاري وجاءت أهمها:

1-مشاركة الرئيس السيسي بالجمعية العامة للأمم المتحدة
مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسى باجتماع الدورة الثالثة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة الراهنة وعقد عدة لقاءات أبرزها مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بالإضافة إلى لقاء مع الغرفة الأمريكية، وعدد من كبرى الشركات، لبحث سبل تعزيز التعاون بين البلدين.

2-انطلاق العام الدراسي 2018-2019
انطلاق فعاليات العام الدراسي الجديد 2018-2019 بمدارس وجامعات الجمهورية، وأعلنت الإدارات التعليمية المختلفة استعداداتها النهائية لإستقبال العام الدراسي الجديد، كما استقبلت الجامعات على مستوى الجمهورية ما يقرب من 2‘5 مليون طالب وطالبة، من بينهم الطلاب الجدد.

3-الأب يلقي بطفليه في مياه النيل
حادثة لم نسمع عنها من قبل، أب يقتل طفليه في أول أيام عيد الأضحى، وبدم بارد يلقي الأب بطفليه "ريان ومحمد" في مياه نهر النيل بقرية فارسكور بقرية ميت سلسيل بمحافظة الدقهلية، وجاء أعتراف الأب بالجريمة كالصاعقة التى نزلت على روؤس الأهالى الذين وصفوه بأنه لا يستحق لقب إنسان.

4-وفاة 3 حالات أثناء خضوعهم للغسيل الكلوي بمستشفى ديرب نجم

توفى 3 حالات و11 حالة أصابة، منهم 7 انتقلوا لمستشفى الجامعة، و4 لمستشفى الأحرار بالزقازيق، حيث أن الواقعة حدثت بعد خضوع المرضى لإحدى جلسات الغسيل الكلوي، في الوقت نفسه كانت هناك صيانة من الشركة المسئولة على وحدة الغسيل الكلوي.

5-النقض ترفض الطعن المقدم من حسن مالك وتأيد حكمها
رفضت محكمة النقض الطعن المقدم من 56 متهمًا في القضية المعروفة إعلاميًا بـ "ضرب الاقتصاد القومي"، المتهم فيها حسن مالك وآخرين، حيث أيدت المحكمة إدراجه والذين معه في القضية على قوائم الكيانات الإرهابية.

6-قررت الحكومة بإنشاء صندوق تكريم وإعانة لضحايا العمليات الإرهابية
قرارًا للحكومة بتشكيل نظام مجلس إدارة لصندوق تكريم شهداء وضحايا ومفقودي ومصابي العمليات الحربية والإرهابية والأمنية وأسرهم، وذلك في إطار الحرص على تكريم شهداء العمليات الإرهابية وتقديرأ لتضحياتهم الغالية من أجل الوطن، إلى جانب توفير أوجه الرعاية الكريمة لأسرهم.

7-أم تقتل أولادها بالمنيا
لم يهدأ غضب الرأي العام حتى جاء في نفس الأسبوع، ربة منزل تلقي بطفليها فى ترعة البحر اليوسفي بعزبة الشيخ عيسى التابعة لقرية صفط الخمار بمركز المنيا، بسبب خلافات مع زوجها ما أدى إلى محاولة الأم للتخلص من فلزات كبدها.


8-الحكم بالإعدام على 75 من قيادات الإخوان
قضت محكمة جنايات القاهرة بإعدام 75 من قيادات جماعة الإخوان الإرهابية لإدانتهم في قضية اعتصام رابعة المسلح، عقب استطلاع رأي فضيلة مفتي الديار المصرية أبرزهم عصام العريان ومحمد البلتاجي وصفوت حجازي.

9-والدها يتخلص من خطيبها
حادثة يشيب لها الولدان، شهدت منطقة الرحاب جريمة قتل راح ضحيتها طالب جامعي، على يد والد خطيبته وبعض أصدقائه، الذين دفنوا جثته داخل مصطبة خراسانية وألقوا عليه الفحم حتى لا تخرج له رائحة.

وتوصلت تحريات المباحث أن الجريمة كانت انتقامًا من المجني عليه الذي حاول ابتزاز والد خطيبته للحصول على مبالغ مالية نظير عدم الإبلاغ عنه بتزوير بطاقته الشخصية للهروب من أحكام قضائية تخطت 25 سنة.

10-أم تتجرد من كل معاني الإنسانية وتأكل فم رضيعها
أقدمت أم على أكل فم رضيعها البالغ من العمر أربعة أشهر في الإسكندرية، وتم أجراء الطفل عمليتين جراحيتين للمولود، وجاري البحث عن الأم الهاربة، في حين يعيش أبنها مع الجيران الذين يحاولون جاهدين إنقاذه.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads