المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أهم أخبار العالم المسائية.. الأحد 23 سبتمبر 2018

الأحد 23/سبتمبر/2018 - 09:53 م
دعاء جمال
طباعة
تقدم بوابة المواطن الإخبارية، اليوم الأحد 23 سبتمبر 2018، أبرز الأحداث التي وقعت في العالم مساء اليوم السبت، وحتى الساعة العاشرة مساءًا.

1- بأمر ملكي.. السعودية تمد إجازة العيد الوطني

سلطت شبكة "سكاي نيوز" العربية الضوء على القرار الملكي للعاهل السعود الملك سلمان بن عبد العزيز بتمديد بتمديد إجازة اليوم الوطني، الذي يصادف اليوم الأحد، حتى يوم غد الاثنين.

2- صور.. السعودية تكتسي بـ" الأخضر " في العيد الوطنى الـ 88

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صور للمملكة العربية السعودية وهي تكتسي باللون الأخضر احتفالا بمناسبة العيد الوطني السعودي الـ 88.

3- بعد هجوم الأهواز.. مندوبة أمريكا لـ" روحاني ": بص لنفسك في المراية

علقت نيكي هايلي مندوبة الولايات المتحدة الدائمة لدى الأمم المتحدة على الاتهامات التي وجهها الرئيس الإيراني إلى الولايات المتحدة الأمريكية بخصوص الوقوف وراء الهجوم المسلح على عرض عسكري في مدينة الأهواز جنوب غربي إيران.

4- نيكي هايلي: الأسد سيتخلى عن منصبة بنفسه

قالت نيكي هايلي مندوبة الولايات المتحدة الدائمة لدى الأمم المتحدة اليوم الأحد، إن الرئيس السوري هو من سيتخلى عن منصبه بنفسه دون إجبار.

5- أمين سر فتح الانتفاضة لـ" بوابة المواطن ": أصابع الموساد خلف جريمة الأحواز

علق أبو فاخر الخطيب، أمين السر المساعد لحركة فتح الانتفاضة على هجوم الأحواز" "لن تكفي عبارات التنديد والادانة والاستنكار في التعبير عن الجريمة البشعة الجبانة التي استهدفت العرض العسكري الإيراني صباح اليوم في مدينة الأهواز الإيرانية ".

6- انفجارات جديدة تهز العاصمة الصومالية وأنباء عن قتلى وجرحى

ذكرت وكالة " رويترز " البريطانية أن سيارتين ملغومتين قد انفجرا اليوم الأحد، في قلب العاصمة الصومالية مقديشو يوم السبت، فيما أعلنت " حركة الشباب الإسلامية " المتشددة مسؤوليتها عنهما.

7- إسرائيل تعطي مهلة أسبوع لسكان قرية الخال الأحمر.. والسببَ!

أعطت السلطات الإسرائيلية اليوم الأحد، مهلة لسكان قرية الخان الأحمر، وذلك لهدم كل المباني المقامة فيها بأنفسهم، مؤكدة أنها ستقوم بذلك بعد هذا الموعد إذا لم يتم تنفيذ الأمر.

8- بعد هجوم الأهواز.. قيادي من الحرس الثوري: سيتلقى أعدائنا صفعة قوية

أعلن منصور روانكار قائد المنطقة الرابعة في بحرية الحرس الثوري، أن أعداء إيران سيلاقوا صفعة لم يروا لها مثيلا، وذلك في حال أن قاموا بأي شئ مفاجئ.

9- طهران تحتج على تصريحات القائم بأعمال السفارة الإماراتية في إيران

وجهت وزارة الخارجية الإيرانية اليوم الأحد تحذيرات نارية إلى الإمارات، وذلك بسبب تعليقات الأخيرة على الهجوم العسكري على عرض عسكري في مدينة الأهواز جنوب غربي الجمهورية أمس السبت.

10- حركة بلوشستان الحرة تنظم مظاهرة في نيويورك خلال اجتماعات الأمم المتحدة

أعلنت حركة بلوشستان الحرة " FBM " لتنظيم مظاهرة في مقر الأمم المتحدة في نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية خلال اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة رقم 73، لأبراز انتهاكات حقوق الإنسان والاحتلال غير الشرعي لبلوشستان.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads