المواطن

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

محافظات

تجهيز طفلة أسيوط الحامل لإجراء جراحة عاجلة لاستئصال الجنين من بطنها

الإثنين 24/سبتمبر/2018 - 09:54 ص
المولودة الحامل في
المولودة الحامل في توأمها
طباعة
خالد المصري
قال الدكتور مظهر عطية أحمد طبيب النساء والتوليد بسوهاج، إن حالة طفله أسيوط الحامل التي ولدت وبداخلها تؤامها مستقرة، وسيتم تجهيزها لإجراء جراحة لاستئصال الجنين الداخلي منها بعد التأكد من استقرار حالتها وتحملها لإجراء الجراحة. 

وأضاف "عطية" أنه تم إكتشاف أمر طفله أسيوط الحامل، أثناء كشفه على حالة الأم في الشهر الثامن وبإجراء سونار رباعي الأبعاد، تم إكتشاف وجود جنين داخلي، وبه شكل أعضاء كاملة وكتلة أنسجة حية في الشكل الخارجي، ولكنها فارغة من الداخل والأم كانت على مقربة الولادة، وكان من الصعب التدخل سوي بعد الولادة فقد كشف السونار أن الجنين تؤام المولودة وفي نفس العمر. 

وأشار طبيب النساء والتوليد، أنه تم إجراء عملية ولادة قيصرية لأم طفله أسيوط الحامل، في 20 سبتمبر الجاري ووضعت الطفلة الحامل بصحة جيدة، ولكن لديها انتفاخ بطنها، وبإجراء السونار تبين أن الجنين نسيج حيوي وعانت الطفلة الحامل من ضغط الجنين عليها فأصيبت بصعوبة في التنفس وتم نقلها لمستشفي أسيوط الجامعي وتجهيزها لإستخراج الجنين. 

وفي السياق أوضح "عطية"، أن طفله أسيوط الحامل، حالة نادرة الحدوث تحدث لكل حالة من بين 500 ألف وتعد الحالة الأولي بالصعيد فـ تفسيرها إما أن تكون داخل الطفلة تؤام مغلف أو كتلة متوفية ونسيج ليس به أعضاء، مشيرا أنه يعتقد أن هذه الحالة تؤام مغلف، ولكنه نسيخ فارغ يأخذ شكل الأعضاء الخارجية فقط. 

ومن جانبهم.. أكد مسئولو مستشفى أسيوط أن طفله اسيوط الحامل، تجري الفحوصات اللازمة للبدء في إجراء الجراحة واستخراج الجنين.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تتوقع نجاحا للجهات المعنية في مصر على مواجهة السيول ؟

هل تتوقع نجاحا للجهات المعنية في مصر على مواجهة السيول ؟
ads

تابعنا على فيسبوك

ads
ads
ads
ads
ads
ads