المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بعد انطلاقه من هيئة قصور الثقافة.. شباب الفيوم يقيم مشروع "ابدأ حلمك"

الثلاثاء 25/سبتمبر/2018 - 05:30 م
محمود المنشاوي
طباعة
أطلقت الهيئة العامة لقصور الثقافة مشروعًا بعنوان "ابدأ حلمك"، الذي يقوم على تدريب شباب الفنانين بالأقاليم على فنون الأداء “إعداد الممثل الشامل”، وينطلق المشروع في مرحلته الأولى من ثلاثة محافظات هي الشرقية والفيوم وأسيوط، والذي يهدف إلى العمل على تنفيذ برنامج تدريبي للشباب.

"بوابة المواطن"الإخبارية، قابلت عددًا من شباب الفيوم والفنانين، لرصد آرائهم في المشروع ومدى استفادته، وحماسهم تجاهه، في السطور التالية:
بعد انطلاقه من هيئة
شباب: مشروع جاذب للمواهب
يقول أحمد حمدي، رسام، إنه سمع عن المشروع، ورغب في ملء استمارة الاشتراك، مبينًا أنه سعيد بأن تكون مثل هذه المبادرات والمشروعات من أجل تنمية مواهب الشباب والنشء خاصة الذين يكون لديهم ميول فنية، ومواهب متعددة.

ويضيف أحمد، أنه تعلم الرسم من تلقاء نفسه، لأنه يحبه، ورأى أن لديه الإمكانيات التي تؤهله للرسم، وأصبح يدعم نفسه من خلال شراء الأدوات كافة، ويكثف من رسوماته.

ويشير إلى أنه يروج لرسوماته من خلال الفيسبوك والانستجرام، من أجل رأي المستخدمين، مبينًا أنه ينقصه التعلم، لذلك سوف يقدم في المبادرة.

ويقول عبد الرحمن محمود، مغني، إنه فرح فور علمه بالمشروع، ورأى أنها خطوة جيدة ودعم رائع من هيئة قصور الثقافة للشباب، والموهوبين سواء في الشعر أو الغناء أو الرسم أو أي موهبة، مبينًا أن الفيوم مليئة بالمواهب والتي كفيلة للتعلم سريعًا لكن تحتاج من يساعدها.

ويضيف محمود، أنه سوف يشترك في المشروع، وسوف يركز بشكل كامل من اجل الاستفادة الكاملة منه.

بعد انطلاقه من هيئة
خطوة للأمام لوزارة الثقافة
من جانبها، تقول روفيدة محمد، شاعرة، إنها ترى أن ذلك فرصة كبيرة للشباب والموهوبين، وأن ذلك سوف يفيد أيضًا وزارة الثقافة، لأن المشروع سوف ينتج شباب متعلم وموهوب قادر على تمثيل وزارة الثقافة في مختلف الفنون.
وتضيف، أن الكثير من الموهوبين من الشباب، التي تموت موهبته بسبب عدم الدعم والمساندة، وعدم جذب من الجهات المسؤولة، لكن مثل هذا المشروع هو بالفعل خطوة للأمام.
بعد انطلاقه من هيئة
تغيير فلسفة العمل المسرحي
من جانبه، يقول محمد الشربيني، مدير الشؤون الفنية بفرع ثقافة الفيوم، إن هيئة قصور الثقافة أعلنت عن المشروع، حيث يهدف إلى نشر الاختلاف والأديان وغيرها من القيم الإيجابية، وتغيير فلسفة العمل بالكيانات المسرحية الموجودة بالمواقع الثقافية بكافة محافظات مصر، وأنه يساعد على اكتشاف طاقات شابة جديدة من الموهوبين، وتأهيلهم للعمل بالفرق المسرحية التابعة للهيئة بالأقاليم، ويعمل على رفع كفاءة الفرق المسرحية.

ويشير الشربيني، إلى أن المشروع سوف يستمر 3 أشهر في الفيوم، وأنهم بدأوا في توزيع الاستمارات على الشباب للاشتراك.
بعد انطلاقه من هيئة

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads