المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أهم أخبار العالم المسائية.. الاثنين 24 سبتمبر 2018

الإثنين 24/سبتمبر/2018 - 10:09 م
نشرة أخبار المواطن
نشرة أخبار المواطن
أحمد عبد الرحمن
طباعة
تقدم بوابة المواطن الإخبارية، اليوم الاثنين، 24 سبتمبر 2018، أبرز الأحداث التي وقعت في العالم مساء اليوم السبت، وحتى الساعة العاشرة مساءًا.


يلقي وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير كلمته في قمة السلام على هامش اجتماع الجمعية العمومية للأمم المتحدة.


ناقش الأمين العام لجامعة الدول العربية، اليوم الاثنين، مع وزير خارجية اندونيسيا ريتنو مارسودي، بنيويورك خلال اجتماعات الدورة 73 للجمعية العامة للأمم المتحدة عدد من الملفات الدولية والقضايا العربية وعلى رأسها تطورات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط وأهم الموضوعات المطروحة على جدول أعمال الدورة الحالية للجمعية العامة.


قال الباحث في الشأن الإيراني، محمود جابر، اليوم الاثنين، إن محاولات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الضغط على إيران وفرض المزيد من العقوبات لن تؤثر على الداخل الإيراني، الذي صمد بوجه الضغوط لأكثر من 20 عاما قبل توقيع الاتفاق النووي مع الغرب، ورغم أن إدارة ترامب تملك الكثير من أوراق الضغط على طهران وتحديدا الاقتصادية والمالية ولكن إيران دولة تعودت على العيش داخل حالة الحصار الطويل.


أعلن المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية، الدكتور أشرف القدرة، اليوم الاثنين، عن استشهاد فلسطيني وإصابة 90 آخرين بإصابات مختلفة منها 10 بالرصاص الحي إثر اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي على المسير البحري التاسع شمال قطاع غزة.


كشف الباحث في الشأن الإيراني، محمود جابر، اليوم الاثنين، عن حقيقة العلاقة التركية الإيراني خاصة بعد إعلان إدلب منطقة منزوعة السلاح.


قال وزير الخارجية الفرنسي، جان إيف لودريان، اليوم الاثنين، خلال مؤتمر صحفي بالأمم المتحدة، إن إعلان منطقة إدلب خالية من السلاح يعد خطوة إيجابية للتسوية السورية، مشيرًا إلى أن فرنسا تؤيد تبني قرار أممي دعما لهذه المبادرة.


سيلقي الرئيس الفلسطيني محمود عباس كلمته، يوم الخميس المقبل أمام الجمعية العامة لهيئة الأمم المتحدة في دورتها الثالثة والسبعين سيضع أسسًا سليمة لحل الصراع القائم بين الفلسطينيين والإسرائيليين، وسيقول: "إن على إسرائيل أن تختار بين السلام واستمرار الاستيطان" على اعتبار أن المطالبة بتجميد الاستيطان الإسرائيلي ورفع الحصار عن قطاع غزة ووقف السياسات والممارسات غير القانونية لا تشكل شروطًا مسبقة بل هي تنفيذ وتعهدات سابقة.


التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الاثنين، بنظيرة البغاري، الرئيس رومين راديف، بمقر الأمم المتحدة بنيويورك، وذلك خلال مشاركته في فعاليات قمة نيلسون مانديلا للسلام.

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads