المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيديو.. محافظ كفرالشيخ ورئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب يفتتحان المعرض الثاني بحديقة صنعاء

الثلاثاء 25/سبتمبر/2018 - 12:23 ص
جانب من الجولة
جانب من الجولة
نرمين الشال
طباعة
افتتح الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه، محافظ كفر الشيخ، يرافقه الدكتور هيثم الحاج علي، رئيس الهيئة العامة المصرية للكتاب، اليوم الاثنين، معرض كفر الشيخ الثاني للكتاب، الذي يُقام بحديقة صنعاء لمدة 10 أيام من العاشرة صباحًا حتى العاشرة مساءً بمشاركة 27 د ار نشر وهيئة ومؤسسة بأكثر من 30 ألف كتاب ويضم خلال فترة انعقاده 22 فعالية ثقافية وفنية مصاحبة لفترة إقامة المعرض، تحت رعاية الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، والدكتور إسماعيل عبد الحميد طه محافظ كفرالشيخ .

جاء ذلك بحضور المهندس راضى أمين السكرتير العام، والمحاسب محمد أبو غنيمة، السكرتير العام المساعد، والعميد سامح الطنوبي، المستشار العسكري، واللواء شكري الجندي، وكيل اللجنة الدينية بمجلس النواب، وعضو مجلس النواب بكفر الشيخ، والمهندس علي عبد الستار، رئيس مركز ومدينة كفرالشيخ، وعدد من وكلاء الوزارات والقيادات التنفيذية والشعبية.

عقب ذلك تفقد محافظ كفرالشيخ، ورئيس الهيئة العامة المصرية للكتاب، أجنحة المعرض، ومعارض دور النشر المشاركة فى معرض كفرالشيخ الثانى للكتاب، وسط اقبال من المواطنين والمثقفين والأدباء على أقسام المعرض، لشراء الكتب بأسعار مخفضة، والتى تشمل كتباً لكل المعارف الإنسانية والمجالات المتعددة للعلوم والمعارف المتنوعة .

قال محافظ كفر الشيخ، إن الدولة حريصة على نشر الوعي الأدبي والثقافي بين فئات المجتمع، مشيرًا إلى أن الكتاب سجل للتاريخ ووسيلة للتعلم والمعرفة واكتساب المهارات والخبرات في شتى مجالات العلوم والمعارف.

وأضاف، أن الأدب تعبير حقيقي عن الواقع ويزيدنا فهمًا للمجتمع ومعرفة همومه وتطلعاته وحامل لتراث الأمة وإنجازاتها الثقافية والفكرية، موضحًا أن الثقافة هي المقياس الحقيقي لمدى الرقي الفكري والأدبي والاجتماعي للأفراد والمجتمعات ووسيلة فاعلة للارتقاء بسلوكهم.

وأشار المحافظ إلى أن الدولة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، تولي اهتمامًا كبيرًا بالثقافة والفنون والآداب من أجل إثراء الوعي والمعرفة لدى عامة المواطنين لإحداث نهضة ثقافية حقيقة تعزز وتدعم قيم المجتمع الإيجابية وتحسن من الوضع الفكري والثقافي لكل فئات المجتمع، مقدمًا الشكر لوزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم، والدكتور هيثم الحاج علي، رئيس الهيئة العامة المصرية للكتاب، والقائمين على تنظيم هذا المعرض.

ودعا محافظ كفر الشيخ أبناء المحافظة إلى زيارة معرض كفر الشيخ الثاني للكتاب والذي يشارك فيه 27 دار نشر محلية وعربية بالإضافة إلى أحدث إصدارات الهيئة العامة للكتاب، مشيرًا إلى أن هناك تخفيضات تصل إلى 50 % على معظم الكتب بالإضافة إلى وجود كتب تراثية متميزة، فضلاً عن تنظيم رحلات لطلاب المدارس من المراحل التعليمية المختلفة إلى المعرض.

ومن جانبه، قال هيثم الحاج علي، رئيس الهيئة العامة للكتاب، إن وزارة الثقافة حريصة على إقامة معارض الكتب في جميع محافظات الجمهورية لمحاربة الفكر المتطرف بالفكر المستنير وإثراء الحياة الثقافية بالعلوم والمعارف، مشيرًا إلى أن هذا المعرض يتضمن فعاليات فنية وأمسيات ثقافية لتشجيع رواد المعرض على زيارته والاستفادة منه، مقدمًا الشكر لمحافظ كفر الشيخ على دعمه المستمر والمتواصل للثقافة وإتاحة فرصة نشر الثقافة والمعرفة إلى كافة ربوع المحافظة.

وعلى هامش الافتتاح تم تكريم عدد من رموز فناني محافظة كفرالشيخ، ومنهم الأديب السعيد قنديل، والفنان التشكيلي عبد الوهاب عبد المحسن، وفي نهاية الحفل تم عرض سهرة فنية تقدمها "فرقة النيل للموسيقى والغناء الشعبي بكفر الشيخ"، ثم تبادل الدروع والتقاط الصور التذكارية.


أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads