المواطن

عاجل
اقتصادي يتوقع تراجع سعر الدولار مقابل الجنيه لـ 40 جنيه الفترة المقبلة بعد دخول سيولة دولارية كبيرة لمصر وزير التجارة والصناعة يبحث مع وزير المشروعات الإيطالي سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين رئيس الوزراء يبحث مع مسئولي إمارة الفجيرة وشركة بروج للاستثمارات والغاز خطط التوسع المستقبلية في السوق المصرية محافظ البحر الأحمر يستقبل السفيرة الأميركية لبحث أوجه التعاون المشترك وفرص الاستثمار السياحي والتنموي الجامعة المصرية الروسية تنظم ندوة توعية عن الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد.. صور أبناء بحري عن مبادرة كلنا واحد: أفضل جودة وأقل سعر رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطاني برعاية وزيرة الثقافة الأوبرا تحتفل بأعياد تحرير سيناء فى الاسكندرية قيادي بمستقبل وطن: إطارات السيارات من الصناعات الحيوية ذات تأثير في الاقتصاد المحلي ضبط 42500 كيلو جرام حشيش و سلاحين خرطوش بالإسكندرية
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

سياسي سوداني لـ"بوابة المواطن": وباء كسلا يحتاج لجهد دولي وإقليمي

الثلاثاء 25/سبتمبر/2018 - 09:26 ص
سيد مصطفى
طباعة
قال الدكتور النور جادين، رئيس جمعية العلاقات العامة والمراسم السودانية، والخبير في الشئون السياسية، إن الحكومة السودانية تواجه معارضة اسفيرية عنيفة، مبينًا أن مصادر من داخل كسلا تقول إن هذا الوباء محتاج لجهد دولي وإقليمي.

وأكد "جادين" في تصريحات خاصة لـ"بوابة المواطن"، تدهور صحة البيئة والصحة العامة، ونقص الأدوية، وضعف القوة الشرائية للناس والإهمال وعدم المحاسبة، وعدم وجود إجراءات وقائية جيدة كلها من أسباب انتشار وتزايد المرض.

وأضاف رئيس جمعية العلاقات العامة والمراسم السودانية، أنه حتى الآن لم يتأكد انحساره أو السيطرة عليه، ولكن الحكومة السودانية تتكتم على الأرقام الحقيقية للمرضى.

جدير بالذكر أن أحزاب سياسية، كانت قد طالبت الحكومة السودانية، بإعلان ولاية كسلا شرقي السودان "متاخمة للحدود مع دولة إريتريا" منطقة كوارث وإعلان حالة الطوارئ لمواجهة حمى الشيكونغونيا.

وأطلق ناشطون على منصات التواصل الاجتماعي هاشتاغ #كسلا _تحتضر، حيث ذكرت تقارير إعلامية ووسائل إعلام محلية أن عشرات الوفيات لم يتم الإعلان عنها رسميا.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads