المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"سياحة النواب" توقع اتفاقية تعاون مشترك مع إيرلندا

الثلاثاء 25/سبتمبر/2018 - 09:48 ص
سلمى عثمان
طباعة
التقت النائبة سحر طلعت مصطفى، رئيس لجنة السياحة بمجلس النواب، اليوم، رئيس البرلمان الإيرلندي، واتفق الجانبان على تفعيل اتفاقية النقل الجوى، والموقع عليها بالأحرف الأولى بين البلدين، ذلك فى إطار تعزيز العلاقات بين البلدين فى مجال السياحة والطيران المدنى، إضافة إلى محاولة تسويق الاماكن السياحية فى مصر.

جاء ذلك على هامش زيارة وفد برلمانى برئاسة الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب إلى أيرلندا، بناءًا على دعوة رسمية من الرئيس الإيرلندي.

وقالت النائبة سحر طلعت مصطفى، إنه سيتم توقيع اتفاقية المشاركة بين شركات الطيران المعنية في البلدين، وبدء العمل على تنشيط الحركة السياحية والطيران المدنى بين مصر وأيرلندا، مؤكدة على تتابع الخطوات واتخاذ الاجراءات اللازمة لتشغيل الرحلات بين البلدين مباشرة.

كانت سحر نصر رئيس لجنة السياحة بمجلس النواب، قد التقت في يناير 2017، برئيس البرلمان الإيرلندي خلال زيارته لمصر وشريف فتحي وزير الطيران المدنى، وفى حضور الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب المصرى وأمين كولى سفير أيرلندا بالقاهرة، وشهد اللقاء توقيع اتفاقيات بين شركات الطيران المعنية فى البلدين،الأمر الذي يعمل على ضمان شركات دولية فى مجال العمل السياحي.

وكانت هذه الزيارة فى ضوء ما تشهده العلاقات "المصرية - الأيرلندية"، من تطور على المستويين الحكومي والبرلماني، والرغبة فى العمل على المزيد من التطور لتلك العلاقات ولا سيما على المستوى البرلماني ودعم العلاقات بين مجلسى النواب فى البلدين.

وتتضمن الزيارة لقاء الرئيس الايرلندي "مايكل دى هيجنز"، وعقد لقاء موسع بين الوفد البرلماني المصرى ونظيرة الأيرلندى، وعدد من المسؤولين في أيرلندا.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads