المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

في ثالث أيام المرحلة الأولى للتنسيق.. 91 ألف طالب يسجلون رغباتهم.. وتطبيق التوزيع الجغرافي على كافة الطلاب دون استثناء (تقرير)

السبت 30/يوليو/2016 - 08:53 م
محمد العطار
طباعة
استمر طلاب الثانوية العامة، في تسجيل رغباتهم، لليوم الثالث على التوالي للمرحلة الأولى من تنسيق 2016، وسط تطلعات بقبول كل طالب بالكلية التي يرغب في الالتحاق بها.

ومن جانبه قال الدكتور أشرف الشيحي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إنه سيتم تطبيق التوزيع الجغرافي على كافة الطلاب دون استثناء، موضحًا أن إجمالي عدد الطلاب الذين سجلوا رغباتهم بالمرحلة الأولى من التنسيق للقبول بالجامعات بلغ حتى الآن 91 ألف طالب.

وأضاف "الشيحي"، في تصريحات صحفية، إن نتيجة المرحلة الأولى للتنسيق من المتوقع أن تكون 4 أغسطس المقبل، حيث أن إعلان النتيجة يستغرق 3 أيام بعد انتهاء المرحلة المقرر نهايتها الاثنين 1 أغسطس، وأنه لا داعي لمد المرحلة الأولى للتنسيق خاصة وأن الوضع على ما يرام خلال الفترة الماضية، والوزارة سيطرة على أعطال الموقع بشكل فوري حال حدوثها.

وأكدت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، على بدء تنسيق طلاب الشهادات المعادلة العربية، السبت المقبل 6 أغسطس، على أن تستمر النسبة المخصصة لهم في الجامعات المصرية وهي الـ 5% دون التراجع عنها، لالتزام الوزارة بتلك النسبة، وإن الشهادات المعادلة الأجنبية تنسيقها سيبدأ في بداية سبتمبر، وسيتم تخصيص لهم نفس النسبة.

وأوضحت الوزارة أن المؤشرات الأولى لنتائج التنسيق تؤكد وجود أماكن شاغرة فى المرحلة الثانية لكليات الحاسبات والمعلومات ومعاهد الهندسة، وأن الحد الأدنى للقبول بكلية الطب سيكون 404 درجات بنسبة 98.5%، والحد الأدنى للقبول بكليات طب الأسنان 403.5 درجة بنسبة 98.4%، وصيدلة 399.5 بنسبة 97.4%، وهندسة 383 درجة بنسبة 93.4%.

كانت المرحلة الأولى من التنسيق، انطلقت يوم الخميس الماضي، وتستمر حتى الاثنين المقبل، بإجمالي 127413 طالبًا وطالبة بحد أدنى 396 درجة فأكثر بنسبة 96.6% فأكثر بالنسبة للشعبة العلمية "علمي علوم"، ويبلغ عدد طلابها 26970 طالبًا وطالبة.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads