المواطن

عاجل
بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية الصمت القاتل للحياة الزوجية محافظ جنوب سيناء يبحث الاستعدادات لافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية بشرم الشيخ خلال عيد تحرير سيناء مصطفى بكري: حركة محافظين خلال الأيام المقبلة وتغيير عدد ليس بالقليل من الوزراء للإهمال والتقصير في العمل ... محافظ الشرقية يُقرر إحالة العاملين المقصرين في عملهم بالمنشآت الخدمية للتحقيق بمراكز الزقازيق وأبو كبير ومشتول السوق وكفر صقر جمارك مطار القاهرة الدولي تحرر ٥٥ محضر تهرب جمركى خلال شهر مارس ٢٠٢٤ تامر الحبال : زيادة موازنة الدعم والحماية الاجتماعية في العام المالي الجديد يؤكد انحياز الرئيس للمواطن البسيط النادي الدولي لسفراء السلام في نيويورك» ندعو إلى ضبط النفس وتجنيب المنطقة التصعيد رئيس الوزراء يُوجه بتشكيل لجنة عليا لإحياء "مسار آل البيت" وربط المناطق الواقعة به وإعادة تأهيلها وتنفيذ ساحات وحدائق ومتنزهات حولها
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الأطفال على طريقة الإبداع .. البيئة و مجلة علاء الدين تدشن معرضاً للرسوم بمساهمة البراعم

الخميس 27/سبتمبر/2018 - 01:16 م
ندى محمد
طباعة
دشنت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، معرضاً لرسوم الأطفال حمل شعار "الطبيعة حلوة.. بس نرسمها"، تحت رعاية وتنظيم مجلة "علاء الدين" بالتعاون مع الوزارة، وضم المعرض الكثير من اللوحات الفنية للأطفال وذلك بقاعة الأهرام للفن بحضور الصحفية ليلى الراعي رئيس تحرير مجلة "علاء الدين" و سحر محمود مدير تحرير مجلة علاء الدين، الكثير من الأطفال المتحمسين للفكرة. 

الأطفال على طريقة
وأكدت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، أن رسالة المعرض للأطفال ما هو إلا تجسيد لفكرة عَبَّر فيها الأطفال عن مواردنا الطبيعية برسومات فنية تخلق لديهم وعى فني وأن أكثر ما يحبه الطفل هو التلوين والرسومات، مضيفًا أن الألوان في حد ذاتها رسالة، فالأزرق يعبر عن البحر، والأخضر يعبر عن الخضرة.
الأطفال على طريقة
وأعربت وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد عن امتنانها لكل طفل عبر عن فكرته برسمها، مؤكدةً أن الأطفال قادرين على تحقيق الهدف من المسابقة وهي الفكرة ورؤية الطبيعة من حولهم وإخراج أفضل ما لديهم باعتبارهم هم المستقبل بينما أكدت، أن الاستثمار في البشر هو الأساس، وهذا المعرض نواة للانتشار.
الأطفال على طريقة
وأضافت وزيرة البيئة أن الأمهات والأطفال والمجتمع المدني يريدون إيصال رسالة إلى العالم أن مصر قادرة على الريادة في هذا المجال وان لدينا ثقافة مبهرة.

أكدت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، على أن إقامة المعرض الفني لرسوم الأطفال "الطبيعة حلوة .. بس نرسمها" ما هو إلا تجسيد لفكرة عبر فيها الأطفال عن مواردنا الطبيعية برسومات فنية تخلق لديهم وعى فنى وبيئى، إضافة إلى الترويج لمؤتمر التنوع البيولوجى الذى تستضيفه مصر نوفمبر المقبل بمدينة شرم الشيخ لدى أصغر فئات المجتمع حيث نسعى إلى مشاركة كافة أطياف المجتمع من الأطفال والشباب والسيدات والمجتمع المدنى والقطاع الخاص فى المؤتمر.
الأطفال على طريقة
وأعربت وزيرة البيئة عن امتنانها لكل طفل عبر عن فكرته برسمها، وتحقيق الهدف من المسابقة وهو بدء الأطفال فى التفكير ورؤية الطبيعة من حولهم وإخراج أفضل ما لديهم باعتبارهم هم المستقبل والمطالبين بالحفاظ على كوكب الأرض.
 
وأكدت وزيرة البيئة على أن رؤية الوزارة خلال الفترة المقبلة هو رفع الوعى بمفهوم البيئة والموارد الطبيعية لدى الأطفال، مشيرة أن الاستثمار فى البشر وبناء الإنسان المصرى أحد أهداف برنامج الحكومة.
الأطفال على طريقة
ووعدت وزيرة البيئة كافة الأطفال بمشاركتهم فى المؤتمر الرابع عشر للتنوع البيولوجى والذى تستضيفه مصر نوفمبر المقبل بمدينة شرم الشيخ وعرض صورهم ولوحاتهم الفنية بالمعرض الذى سيتم إقامته على هامش المؤتمر.
 
و بشأن الجوائز، اختارت لجنة رسوم الأطفال عشرين عملا فنيا تم منحهم جوائز مالية من قبل وزارة البيئة، كما منحت المجلة جائزة عينية لعشرة أعمال أخرى تشجيعا للأطفال على مشاركتهم، وكان من ضمن الفائزين أطفال من ذوى الاحتياجات الخاصة شاركوا برسوماتهم فى المعرض وسيتم طباعة الأعمال الفائزة فى كتيب سيوزع مع المجلة فى افتتاح مؤتمر التنوع البيولوجى، كما قامت بالتقاط الصور التذكارية معهم.
الأطفال على طريقة
وفى ختام المعرض قدمت ليلى الراعى رئيس تحرير مجلة "علاء الدين" درع المجلة للدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة تقديرا  لمشاركتها فى الاحتفالية الفنية ورعاية وزارة البيئة للمسابقة.
الأطفال على طريقة
الأطفال على طريقة
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads