المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أهم أخبار العالم منتصف اليوم الثلاثاء 25/ 9 / 2018

الثلاثاء 25/سبتمبر/2018 - 04:01 م
عواطف الوصيف
طباعة
تقدم "بوابة المواطن" الإخبارية أبرز الأحداث التي وقعت على مستوى العالم، خلال الساعات الأولى من ظهر اليوم الثلاثاء وحتى الساعة الرابعة عصرا.

1- ترامب: لا أفكر في لقاء روحاني
أكد الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أنه لا ينوي إجراء لقاء مع الرئيس الإيراني حسن روحاني، وذلك اجتماعات الدورة الثالثة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة.

يشار إلى أن ترامب، أجرى لقاء مع الرئيس عبد الفتاح السيسي لبحث العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، ومناقشة أخر مستجدات القضايا الإقليمية.

2- روسيا تبدأ خطواتها العسكرية في قاعدة حميميم السورية
أكدت وزارة الدفاع الروسية، أنها ستتخذ كافة التدابير اللازمة لتزويد النظام السوري، بكل ما يحتاجه من صواريخ أس 300، مؤكدة أنها قادرة على التشويش على الطائرات التي ستحاول الإقتراب من الشواطئ السورية.

3- شقيق العاهل الأردني: محاربة الفساد هي البداية
وجه الأمير الأردني حمزة بن الحسين، شقيق العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، وعبر تغريدات على صفحته الرسمية على موقع التواصل الإجتماعي تويتر، إنتقادات للقرار الذي أتخذته الحكومة الأردنية، وهو إقرار مشروع قانون ضريبة الدخل الجديد.

4- الملك سلمان لأمراء ومواطني السعودية: أهلا ومرحبا
حرص العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، على استقبال العديد من الأمراء والعلماء علاوة على المواطنيين العاديين في قصر السلام الذي يقع في جدة، والذين حرصوا جميعا عند أستقباله لهم على تقديم خالص التحية له.

ووفقا لما نشرته وكالة "واس"، وما أتضح أيضا من الصور التي نشرت على، موقع التواصل الإجتماعي تويتر، فقد حرص العاهل السعودي على تقديم التحية الجميع، وجلسوا جميعا وحرصوا على الإنصات لما تم تلاوته من أيات من القرآن الكريم.

5- أبو ردينة: خطاب أبو مازن سيترك اثر عميق في العالم أجمع

حاول الناطق باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة، أن يعطي لمحة عن أهم اللقطات التي سيتناولها خطاب الرئيس الفلسطيني محمود عباس أمام الجمعية العامة، الخميس المقبل، حيث أكد أنه سيمثل مفترق طرق، ويمهد لمرحلة جديدة في مواجهة التحديات الخطيرة التي تواجه الشعب الفلسطيني.


6- ماي للعالم الدولي: حاسبوا روسيا
وجهت رئيسة وزراء بريطانيا، دعوة لمختلف زعماء العالم، تطالبهم ببذل جهود موسعة، من أجل منع استخدام الأسلحة الكيميائية، مؤكدة أنه من الضروري محاسبة روسيا وسوريا على الهجمات، التي قيل أنه تم الإعتماد فيها على السلاح الكيماوي..

ووفقا لام نوهت عنه صحيفة "إندبندنت" البريطانية، فقد قال تيريزا ماي قبيل توجهها إلى نيويورك لحضور اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، إن الهجمات، التي وصفتها بـ "الخسيسة" ، والتي كانت في سالزبوري والمناطق التي كان يسيطر عليها مسلحو المعارضة في سوريا، هي في حقيقتها تهديدًا للنظام الدولي.

8- الأمين العام للأمم المتحدة: تجنبنا نشوب حرب عالمية
بدأت اجتماعات الدورة الثالثة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة، والتي تبدأ بكلمة يلقيها الأمين العام للأمم المتحدة، وذلك بإلقاء كلمة من الأمين العالم للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريس، حيث أدلى بسلسلة من التصريحات.

أكد غوتيريس، على أنهم يبذلون جهودا موسعة من أجل إصلاح سياسة الأمم المتحدة، مشيرا إلى أنهم تمكنوا من تجنب نشوب حرب ا عالمية، متطرقا إلى مسلمي الروهينجا، مؤكدا أنه ووفق رؤيته يعتبوا في تعداد المنفيين.

9- أنطونيو غوتيريس: هدفنا منع الفوضى وليبيا حققت نجاحا ملحوظ
حرص الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريس، خلال الكلمة التي وجهها، خلال اجتماعات الدورة الثالثة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة، التي بدأت منذ دقائق، على التأكيد بأن الأمم المتحدة، بذلت جهودا لمنع نشر الفوضى على مستوى العام.

وقال غوتيريس، أنه لابد من الإعتماد على التكنولوجيا الحديثة لكي تخدم التنمية وتحقق الإستقرار،ـ لكن واقع الحال، أنه وعلى رؤيته، هناك حملات وصفها بالخبيثة، تتم على شبكات الإنترنت، هدفها، تقسيم العالم وتحويله لما هو أسوأ.

10- رئيسة الجمعية العامة للأمم المتحدة: السلام والأمن هدفنا الأول
ألقت رئيسة الدورة الثالثة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة، ماريا فرناندا، كلمة خلال الإجتماعات التي أجريت منذ دقائق، حيث أكدت في كلمتها أنه لابد من رعاية ذوي الإعاقة، على مستوى العالم، وتوفير فرص عمل لهم، بم يساعدهم على العيش حياة كريمة

وقالت فرناندا، أنهم يعلمون دائما من أجل مساعدة الشباب، ومنحهم فرصة للمشاركة في الحياة السياسية بشكل كبير وأوسع مما ذي قبل.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads