المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير التنمية المحلية يجتمع بوفد إماراتي لبحث منظومة المخلفات الصلبة

الأربعاء 26/سبتمبر/2018 - 10:10 ص
خالد المصري
طباعة
حرص اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية، اليوم الأربعاء، على عقد اجتماعاً مع الدكتورة سونيا ناصر المدير التنفيذي لمؤسسة إدارة المخلفات الصلبة بإمارة رأس الخيمة بدولة الإمارات العربية المتحدة، والدكتور هشام شريف العضو المنتدب لشركتى المصرية لتدوير المخلفات الصلبة ( إيكارو )، ومجموعة الأنشطة الهندسية ( إنتاج )، ووفد من الجانبين بحضور عدد من قيادات الوزارة .

وخلال اللقاء تم بحث أهم مجالات التعاون بين الجانبين في مجال المخلفات الصلبة، فى إطار تنفيذ تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسى للحكومة ممثلة فى وزارتى التنمية المحلية والبيئة، وعدد من الجهات المعنية بإعداد منظومة قومية للنظافة والمخلفات فى محافظات مصر .

ورحب اللواء محمود شعراوى، فى بداية اللقاء بالوفد الإماراتي، مؤكداً على المكانة الخاصة التى يتمتع بها الشعب الإمارات لدى الشعب المصري .

وأكد اللواء محمود شعراوى، على ترحيب الوزارة والحكومة وكافة الشركاء المهتمين بمنظومة المخلفات والانفتاح، على كافة التجارب والأفكار التى تضمن تحقيق استدامة للمنظومة الجديدة، وتخفض التكلفة المالية.

وأشار وزير التنمية المحلية، إلى وجود الإرادة لدى الحكومة لتغير صورة مصر الحالية فى كافة المحافظات والاستعانة بالعلم والعمل لإعداد الدراسات الخاصة بكل محافظة .

وأوضح اللواء محمود شعراوى، أن وزارة البيئة لديها جهاز إدارة المخلفات يقوم بإعداد السياسات والخطط من خلال مكاتب استشارية متخصصة وتتابع وزارة التنمية المحلية مع المحافظات آليات تنفيذ هذه الخطط .

واستعرض اللواء شعراوي، أهم ملامح منظومة القمامة والمخلفات فى مصر ودور الجهات المختلفة فى هذا الملف بالمحافظات ، مؤكداً أننا نعمل جميعاً كفريق واحد فى الحكومة للانتهاء من المنظومة القومية الجديدة .

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads