المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالتعاون مع أمن كفر الشيخ.. حملة لإزالة التعديات على أراضي أملاك الدولة ببلطيم

الأربعاء 26/سبتمبر/2018 - 11:58 ص
كفرالشيخ : نرمين الشال
طباعة
شنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة بلطيم، برئاسة المهندس طلعت عبد القادر حملة لإزالة التعديات على أراضي أملاك الدولة والأراضي الزراعية، وذلك بالتعاون مع أمن كفر الشيخ.

حيث قامت الوحدة القروية بالساحل القبلى، برئاسة أشرف الطبجى، يرافقه مجدى وفا، مدير الإزالات بمركز ومدينة بلطيم، وعدد من التنفيذيين على مستوى المدينة والقرية، بتنفيذ إزالة فورية بالمهد بالتعدى على أرض أملاك الدولة بالبناء المخالف، عبارة عن أسوار بالطوب البلوك الحجرى الأبيض، الغرض منها اقتطاع مساحات من أرض أملاك الدولة بقرية الساحل القبلى.

وأكد رئيس مركز ومدينة بلطيم، أن الإزالة تمت طبقا توجيهات الدكتور إسماعيل عبدالحميد طه، محافظ كفرالشيخ، بإزالة المخالفات فى المهد ووقف التعدي ومصادرة مواد البناء وتحرير محضر للمقاول القائم بالأعمال المخالفة لكونه شريك أساسى فى المخالفة.

مشيرا إلي أنه سيتم تطبيق قانون العقوبات طبقاً المادة 372 مكرر، والتى تتناول عقوبة التعدى على أملاك الدولة، حيث نص القانون على عقوبة كل من تعدى على أرض زراعية أو أرض فضاء أملاك دولة، أو مبانى مملوكة للدولة أو لأحد الأشخاص الاعتبارية العامة أو لوقف خيرى، أو القطاع العام، تصل إلى الحبس والغرامة، ويلزم على الجانى المتعدي رد الأرض المغتصبة بما يكون عليها من مبانى مع إزالة ما عليها من تلك الأشياء على نفقته الخاصة.

فضلاً عن دفع قيمة ما عاد عليه من منفعة، وأن المادة 156 من قانون الزراعة رقم 53 لسنة 1966 والتي تشدد العقوبة على جرائم البناء على الأراضى الزراعية، حيث وضع تعديلات الحبس 5 سنوات وغرامة 5 ملايين وهى عقوبة البناء على الأراضى.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads