المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

غارة جوية تستهدف أطفال أفغانستان

الأربعاء 26/سبتمبر/2018 - 12:38 م
عواطف الوصيف
طباعة
أفاد تقرير بعثة الأمم المتحدة في أفعانستان، أن غارة جوية، لم يتضح بعد ما إذا كانت أمريكية أو أفغانية، قد تسببت في قتل 12 فردا من عائلة واحدة، مشيرة إلى أن أغلبهم كان من الأطفال.

وبحسب التقرير السابق الإشارة إليه، فإن الضحايا، والذي من بينهم 10 أطفال تتراوح أعمارهم ما بين 6 و 15 عاما، وامرأتان، قد سقطوا مساء الأحد الماضي، حين دمرت غارة منزلهم في قرية في ولاية وارداك قرب العاصمة كابل، وهو ما أكده عضو المجلس المحلي سابقا، أحمد جعفري، مشيرا إلى أن هذه الغارة كان الغرض منها أستهداف مقاتلي حركة طالبان.

وحاول أحد القرويين والذي يدعى عبد الله، أن يوضح أهم المجريات التي حدثت، فنوه اثنتين من شقيقاته قتلتا في الهجوم الذي أدى إلى مقتل أكثر من 12 مدنيا، كما أضاف، وتابع: "لقد تم تدمير ثلاثة منازل أخرى" مشيرا إلى أنهم "أرادوا قصف سجن لحركة طالبان على بعد مئة متر من منزلنا".

وقالت بعثة الأمم المتحدة أيضا إنها تراجع تقارير حول سقوط ضحايا مدنيين "في عدد من الغارات الجوية المحتملة في مناطق أخرى في البلاد، مع الإشارة إلى أن التقارير تضمن وثائق تؤكد مقتل تسعة من أفراد عائلة في غارة جوية، السبت، في ولاية كابيسا بشرقي البلاد.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads