المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور.. وزيرة الثقافة الاردنية : اختيار مصر ضيف شرف لمعرض عمان للكتاب يؤكد علي ريادتها

الأربعاء 26/سبتمبر/2018 - 04:52 م
اية محمد
طباعة
قالت بسمة النسور وزير الثقافة الاردنية إن اختيار مصر ضيف شرف لمعرض عمان الدولي للكتاب يؤكد على ريادتها في الحركة التنويريه للوطن العربي.

وجاء ذلك على هامش استقبال بسمة النسور  بمكتبها صباح اليوم، الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، وتناول اللقاء أهمية الدور الثقافى والفنى فى النهوض بمستقبل المجتمعات العربية، فى الإرتقاء بالسلوك الإنسانى، باعتبارهما جسر التواصل بين الشعبين الشقيقين.


وقالت عبد الدايم، إن مصر والأردن يربطهما تاريخ طويل من التواصل في كافة المجالات خاصة في الثقافة والفنون مؤكدة على أهمية مؤتمر وزراء الثقافة العرب فى دورته الـ21 والتى  من المقرر تستضيفه مصر خلال شهر أكتوبر المقبل.

وأضافت أن اختيار الكاتبة الأردنية سميحة خريس كشخصية المعرض، يأتى تأكيدا على أهمية دور المرأة العربية فى النهوض بثقافة المجتمع.

ومن جانبها قالت بسمة النسور، أن وجود مصر كضيف شرف خلال دورة هذا العام، فرصة جيدة للتواصل مع الكتاب والمبدعين المصريين، مثمنه دور مصر الريادي فى الحركة التنويرية والثقافية على مستوى الوطن العربى.


وفى سياق متصل، أشار إيهاب بسيسو وزير الثقافة الفلسطينية، إلى أهمية دور مصر الثقافى، ووصفها بأنها الداعم الأكبر لأبناها الفلسطينيين على الصعيدين الفنى والثقافة

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads