المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مايا مرسي: نسبة الزواج المبكر وصلت 2% ويجب تغليظ العقوبات للقضاء على الظاهرة نهائيا

الأربعاء 26/سبتمبر/2018 - 03:32 م
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء
أسماء حامد
طباعة
أكدت الدكتورة مايا مرسي، رئيسة المجلس القومي للمرأة، أن نسبة الزواج المبكر فى مصر بلغت 2%، وذلك طبقا إلى التعداد السكانى الاخير الصادر عن الجهاز المركزى للتعبئة العامة والاحصاء .

وتمنت " مرسي " أن تصل هذه النسبة فى مصر من 2%الى 0% ، موضحة أن هذا لن يتحقق إلا من خلال تغليظ العقوبة فى القانون، والتوعية به.

كما أضافت أن التمكين الاقتصادى من أهم القضايا القومية حيث يعد أحد الأسباب وراء الزواج المبكر حيث تلجأ بعض الاسر إلى تزويج بناتهن مبكراً للظروف الاقتصادية.

واشارت رئيسة المجلس إلى أن جميع أنشطة وفعاليات المجلس فى جميع المجالات، تأتى تحت مظلة حملة "التاء المربوطة سر قوتك" التى اطلقها المجلس وحققت معدل وصول بلغ 100 مليون و900 الف متابع على مواقع التواصل الاجتماعى.


وكانت الدكتورة مايا مرسي، استقبلت  مارى باكوم المقررة الخاصة بزواج الأطفال بمفوضية الاتحاد الإفريقى ، والدكتورة عزة العشماوى الأمينة العامة للمجلس القومى للطفولة والأمومة ، والوفد المرافق لهما، بحضور السفيرة منى عمر عضوة المجلس ، والدكتورة نجلاء العادلى المديرة العامه لادارة التعاون الدولى بالمجلس والاستاذة ايزيس محمود المديرة العامة لادارة التدريب بالمجلس.

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads