المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيديو.. بوابة المواطن ترصد آراء طلاب البحيرة حول منظومة التعليم الجديدة

الأربعاء 26/سبتمبر/2018 - 05:29 م
محمد وجيه
طباعة
أعلنت وزارة التربية والتعليم عن منظومة التعليم الجديدة، والذي يبدأ تطبيقه على بعض السنوات الدراسية، اعتبارا من العام الدراسي الحالي الذي يعتمد على نظام التقييم المعتمد على امتحان قومي موحد للثانوية العامة، واستبداله بنظام آخر أكثر دقة يقيس المهارات الحقيقية للطلاب، و يعزز دور المدرسة والمعلمين في الحصص الدراسية اليومية، وتحويل العملية التعليمية إلى عملية تفاعلية بطلها الفهم لا الحفظ، وهذا الأمر لا يمكن أن يتحقق بدون ذهاب الطلاب الي المدرسة، واندماجهم في العملية التعليمية، ومن المنتظر ان يتم تطبيق ذلك النظام الجديد علي الصفوف الأولى " رياض الأطفال الابتدائي والصف الأول الثانوي ".
فيديو.. بوابة المواطن
رصدت عدسة بوابة " المواطن " الاخبارية آراء بعض طلاب الثانوية العامة بمدارس البحيرة، حول تطبيق نظام التعليم الجديد.

وقال محمود السيد طالب بالصف الأول الثانوي، ان النظام الجديد تأخر كثيرا، وانه لا داعي من خوف الطلاب من تطبيقه، ووصف النظام الجديد بالسهل الممتنع، حيث ان الامر لا يحتاج من الطالب غير الالتزام بالحضور الي المدرسة ومذاكرة المواد الدراسية أولا بأول، مشيرا إلى ان النظام الجديد لا يحتاج إلى قدرات خاصة بل يحتاجإلى تنظيم في الوقت بالإضافة إلى تخفيف بعض المحتوى التعليمي المقدمة للطلاب.
فيديو.. بوابة المواطن
وأضاف أحمد فوزي، طالب بمدرسة الثانوية العسكرية بدمنهور، أن وجود التابلت أثناء الدراسة كبديل للكتاب المدرسي خطوة جيدة بالنسبة له، مشيرا إلى أن شرح المواد المقررة سيكون عن طريق الفيديوهات على جهاز التابلت، وأن طريقة الشرح هذه أفضل بكثير من الطريقة القديمة التي تعتمد على "السبورة" وكذلك على اتقان المدرس في توصيل المعلومات إلى الطلاب.

فيديو.. بوابة المواطن
وأضاف أحمد عبد العليم، طالب، أن منظومة التعليم الجديدة سوف تقضي على مافيا الدروس الخصوصية، مشيراإلى أن الطلاب يقضون أوقاتا كثيرة داخل مراكز الدروس، وأن النظام الجديد سيقوم بتوفير هذه الأوقات الضائعة عن طريق إعطائه المنهج على "التابلت"، بالإضافة إلي "الفيديوهات" التي تشرح المواد الدراسية.

وأشاد أحمد فاروق، مدرس، أن نظام التعليم الجديد، سوف يقضي علي بعبع الثانوية العامة، لافتا إن هذا النظام يقدم خدمات عديدة للطلاب أهمها فرصة تحسين مجموعه في المرحلة الثانوية، مشيرا إلى اعتماد هذا النظامعلى الفهم والبحث عن المعلومة.

وأضاف أن منظومة التعليم الجديدة سوف تساعد على خروج جيل جديد لديه وعي وثقافة وفهم ولديه قدرة علي الابتكار والتخيل والاختراع، وكذلك خلق جيل قادر على تحمل المسؤولية لخدمة وطنه.
فيديو.. بوابة المواطن
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads