المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ترامب بأمر إسرائيل: عليكي الإلتزام أمام الطرف الأخر

الأربعاء 26/سبتمبر/2018 - 03:58 م
عواطف الوصيف
طباعة
أكد الرئيس الأمريكين دونالد ترامب، في تصريح أدلى به منذ دقائق، أنه ينوي الإعلان عن خطة شاملة فيما يتعلق بالسلام في المنطقة، منوها أن ذلك سيكون في غصون شهرين أو ثلاثة على الأكثر.

وأكد ترامب أن خطة السلام تسير بشكل ممتاز منوها أنه يتعين على إسرائيل أن تقدم شيء حقيقيا وملموسا للطرف الأخر، لكي تدعم خطته للسلام كما يتمنى.

وحول القضية الفلسطينية أعرب ترامب عن موقفه، من أنه يعتقد أن الشعب الفلسطيني يريد بالفعل أن يتفاوض مع الإسرائيليون، لذلك فإن هذا الأمر سيكون على طاولة المفاوضات، معتبر أن حل الدولتين هو الحل الأمثل.

وحول أخر التطورات التي تتعلق بالرئيس الأمريكي، فقد أكد أنه من الممكن وبسهولة الإطاحة بالرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، وبشكل سريع، موضحا أن ذلك يمكن أن يحدث على أيدي عسكريي بلاده إذا فكروا في الإنقلاب ضده

وقال ترامب أمس، أثناء اجتماعه بنظيره الكولومبي إيفان دوكا ماركيز، على هامش الدورة الـ73 للجمعية العامة للأمم المتحدة: "بصراحة، هذا النظام قد يسقَط بسرعة كبيرة جدا على أيدي العسكريين إذا ما قرروا ذلك.. هذا مكان سيء بالعالم ".

وأكد الرئيس الأمريكي، في إجابته عن سؤال وجه له حول ما إذا كان يفكر أن يقحم بلاده في إحداث إنقلاب عسكري في فنزويلا، إنه لا يستطيع الكشف عن الاستراتيجية العسكرية.

يستلزم الإشارة هنا، إلى أن هذه التصريحات، جاءت عقب فرض الولايات المتحدة عقوبات على خمسة مقربين من الرئيس الفنزويلي، بمن فيهم قرينته سيليا أديلا فلوريس دي مادورو، ووزير الدفاع بادرينو لوبيز.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads