المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أحمد سليم يترأس زيارة الإعلاميين الأفارقة لمبنى أكاديمية الشرطة

الأربعاء 26/سبتمبر/2018 - 04:55 م
وسيم عفيفي
طباعة
زار اليوم وفد من الإعلاميين الأفارقة برئاسة أحمد سليم، أمين عام المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، مقر أكاديمية الشرطة وكان في استقبالهم اللواء أحمد ابراهيم مساعد وزير الداخلية ورئيس الأكاديمية، وذلك في إطار تعاون وزارة الداخلية مع المجلس في مجال الإعلام الأمني.

وخلال اللقاء رحب اللواء حاتم كساب مدير مركز البحوث بوفد الإعلاميين الأفارقة، موضحاً طريقة الدراسة في الأكاديمية والتي تضم خمسة كيانات مختلفة هي كلية الشرطة وكلية التدريب والتنمية وكلية الدراسات العليا والادارة العامة لتدريب كلاب الأمن والحراسة ومركز البحوث.

وأوضح اللواء حاتم كساب أن مركز البحوث التابع لأكاديمية الشرطة يعد الجهة العلمية المسئولة في وزارة الداخلية عن الدراسة لتطوير العمل الأمني، ويساهم في عقد دورات تدريبية في كافة مناحي العمل الأمني للقارة الإفريقية بالاشتراك مع الوكالة المصرية للشراكة بوزارة الخارجية.

وتسلم أحمد سليم أمين عام المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام درع أكاديمية الشرطة كتذكار رسمي بشأن التعاون المشترك بين الجهتين.
واطلع وفد الإعلاميين الأفارقة على أساليب التدريب التي يوفرها قطاع التدريب الأمني الدولي بمركز بحوث الشرطة للمتدربين الأفارقة باللغتين الفرنسية والإنجليزية، وأجرى الوفد لقاءات مع كواد الشرطة الأفارقة المشاركين في دورة البحث الجنائي ومسرح الجريمة فضلاً عن مجال مكافحة التطرف الفكري.

وعرضت الأكاديمية فيلماً تسجيلياً عن أكاديمية الشرطة وتطورها، وعقب نهاية الفيلم أجرى الوفد الإفريقي جولة تفقدية تضمنت المنشآت العلمية لأكاديمية الشرطة وكياناتها، فضلاً عن مراكز التدريب والتعرف على أساليب الدراسة بها.
ومن جانبهم أشاد المتدربون بأساليب التدريب المتطورة التي يتمتع بها طلبة كلية الشرطة وبمستوياتهم المتقدمة في المجالات الأمنية المختلفة مثل الرماية والفروسية كما أبدوا إعجابهم بالعروض الخاصة بكلاب الأمن والحراسة التي شاهدوها خلال الزيارة.

وفي نهاية الجولة زار وفد الإعلاميين الأفارقة مبنى قطاع الإعلام والعلاقات العامة في وزارة الداخلية وتفقدوا فيها التقنيات المستحدثة في مجالات التصوير والمونتاج وإنتاج البرامج الإعلامية والنشرات الأمنية ، فضلاً عن تفقد استديوهات التصوير واستديوهات الأغاني والتسجيل الصوتي المتطورة التي تم إنشائها حديثاً بالقطاع بهدف تطوير الرسالة الإعلامية وإبراز الجهود التي تقوم بها مختلف الأجهزة الأمنية كما تفقد أيضا قسم متابعة الإنتاج الإعلامي والي يقوم بمتابعة القنوات الإخبارية والبرامج السياسية على مدار 24 ساعة ورصد كل مايتعلق بالأمن وشكاوى المواطنين.

وفور نهاية الجولة أشاد أعضاء الوفد بالمستوى التنظيمي المتطور لقطاع الإعلام والعلاقات وأعربوا عن رغبتهم في الاستفادة من خبرات القطاع والالتحاق بدورات تدريبية بوزارة الداخلية فيما يتصل برصد وتحليل الأخبار الأمنية المنشورة في وسائل الإعلام المختلفة فضلاً عن كيفية تنفيذ البرامج الإعلامية الهادفة لرفع الوعي الأمني لدى المواطنين .

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads