المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

البرلمان التونسي يحجب الثقة عن حكومة الحبيب الصيد

السبت 30/يوليو/2016 - 11:25 م
طباعة
وافق البرلمان التونسي على حجب الثقة عن حكومة الحبيب الصيد.. وصوت البرلمان التونسي في جلسته التى استمرت حتى وقت متأخر من اليوم السبت، على سحب الثقة من حكومة الصيد بعد مواجهة استمرت أسابيع مع الرئاسة.
وكان رئيس الحكومة، الحبيب الصيد، قد أكد مساء السبت، أنه يتحمل المسؤولية الكاملة عن آداء حكومته، مشددا على أنه لم يكن متمسكا بالبقاء في منصبه، كما اعتقد ذلك البعض .
وقال الصيد، حسبما ذكرت وكالة تونس أفريقيا للأنباء "وات"، في رده على تساؤلات أعضاء مجلس نواب الشعب، في جلسة طلب تجديد الثقة لحكومته: "الحكومة قامت بواجباتها ولم تتهرب من مسؤولياتها، كما أنها حققت إنجازات و كانت لها إخفاقات خلال السنة ونصف من عمرها".
وتابع الصيد قائلا :"أنا اتحمل المسؤولية كاملة عن آداء الحكومة، واذا كان هناك فشل فانا أتحمل مسؤوليته"، نافيا بشدة أن تكون له أي نية في خلق الفتن بين التونسيين، بحسب تعبيره.
وقال الصيد " كنت دوما على أتم الاستعداد للمغادرة متى اقتضت مصلحة البلاد ذلك، ولم تكن لدي أية مصلحة شخصية، وما قمت به من طلب لتجديد الثقة في الحكومة من مجلس نواب الشعب كان بغرض التسريع في اجراءات مغادرة الحكومة الحالية، ولفسح المجال لتكوين حكومة جديدة في أسرع وقت ممكن".
من جهة أخرى، اعتبر الحبيب الصيد أن "تونس لها مشاكل ولكنها بخير"، داعيا الحكومة المقبلة إلى مواصلة العمل على المستوى الأمني وتدعيمه لأن "الخطر الإرهابي لا يزال قائما" .
وكان الرئيس الباجي قائد السبسي قد دعا إلى تشكيل حكومة وحدة جديدة للتغلب على الانقسامات السياسية في الائتلاف الحاكم المؤلف من أربعة أحزاب والاستجابة بصورة أسرع للتحديات الاقتصادية والأمنية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads