المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

نتنياهو يؤكد: مقابلة ترامب جاءت في مصلحة إسرائيل

الخميس 27/سبتمبر/2018 - 10:12 ص
ترامب ونتنياهو
ترامب ونتنياهو
عواطف الوصيف
طباعة
أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إنه وبعد اللقاء الذي أجراه مع الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، تأكد أن واشنطن لن تعارض احتفاظ إسرائيل بالسيطرة الأمنية في الضفة الغربية، لكن ذلك في حال السلام على أساس حل الدولتين.

وأضاف نتنياهو بعد لقائه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أمس الأربعاء: "الولايات المتحدة تقبل أنه حتى في حال تحقيق حل الدولتين للنزاع الإسرائيلي الفلسطيني، ستحافظ إسرائيل على السيطرة الأمنية العامة في الضفة الغربية. إسرائيل ستحتفظ ضمن أي اتفاق للسلام بالسيطرة الأمنية بين نهر الأردن والبحر المتوسط".

وتابع رئيس الوزراء الإسرائيلي: "بعض الأمور ليست مقبولة. ولنكن واضحين، إسرائيل لن تتخلى عن السيطرة الأمنية غربي الأردن ما دمت رئيسا للوزراء. أعتقد أن الأمريكيين يقبلون هذا المبدأ".

ووجه لنتنياهو سؤال حول ما إن كان يأمل بأن تقوم دولة فلسطينية خلال ولايته، فكانت إجابته: "السؤال هو، ما هي الدولة؟ إنه سؤال حقيقي. وهذا ما قلته أيضا خلال اللقاء: هل ستكون كوستاريكا أم إيران؟ من سيكون لديه سيطرة أمنية؟".

يشار إلى أن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب أعلن أمس الأربعاء، وخلال اللقاء الذي أجراه على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك مع نتنياهو، أن خطة السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين التي وضعها البيت الأبيض، ويعمل على إعدادها ستعلن خلال شهرين أو ثلاثة، وأكد ترامب سعيه لتسوية النزاع على أساس حل دولتين، واصفا إياه بأنه "الحل الأمثل".

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads