المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ممتاز عبد الوهاب: حملة " احمى النفسية " تهدف للتوعية بمخاطر الأمراض النفسية

الخميس 27/سبتمبر/2018 - 05:05 م
عزالدين عبدالعاطي
طباعة
أكد الدكتور ممتاز عبد الوهاب، رئيس الجمعية المصرية للطب النفسي، خلال فعاليات المؤتمر الخامس عشر، لاتحاد الأطباء النفسيين العرب، أن حملة " احمى النفسية " للتوعية بوسائل الحماية من الأمراض النفسية، تعد من أبرز الموضوعات التي يحتاجها المجتمع، موضحًا، أن الهدف الأسمى منه هو زيادة التدريب والمعلومات، وذلك من أجل الوصول إلى مرحلة متقدمة في الحياة الطبيعية للمواطنين.

وأشار ممتاز عبد الوهاب إلى أن الهدف أصبح أقصى سموًا ولابد من الاهتمام الكامل بالمريض، حتى نصل به إلى أفضل مرحلة، منوهًا إلى أنه لابد من تواجد جمعيات لمساعدة هؤلاء المرضى النفسيين علي تقبل المجتمع.

وأضاف : أنه لابد من اكتشاف هذا المرض مبكرًا، موضحًا أن المريض يعتقد في بداية المرض أن السبب هو السحر والدجل، وبعد أن تبوء كل محاولات الدجل والشعوذة بالفشل، يلجأ آنذاك إلى الدكتور النفسي متأخرًا.

وأكد أن أهمية معرفة مضادات الاكتئاب، لأنه من الممكن أن يستمر هذا المرض مع المريض لفترة طويلة، لافتًا إلى أن هذا المرض يعد من الأمراض المنتشرة بشكل كبير في المجتمع بالآونة الأخيرة، كما أنه توجد علاقة بين الأمراض النفسية، والأمراض العضوية، مثل السكر، وغيرها من الأمراض.

جاء ذلك على هامش فعاليات المؤتمر الخامس عشر، لاتحاد الأطباء النفسيين العرب، والذي يشهد الإعلان عن إطلاق حملة التوعية " احمي النفسية "، للتوعية بوسائل الحماية من الأمراض النفسية، وذلك بأحد الفنادق الكبرى بالقاهرة.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads