المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

اللواء علاء عزالدين: حكم جمال عبدالناصر من أزهى عصور الكرامة

الخميس 27/سبتمبر/2018 - 05:48 م
فاطمة محمد
طباعة
قال اللواء علاء عزالدين، رئيس مركز الدراسات الاستراتيجية للقوات المسلحة سابقا، أن فترة حكم الرئيس الراحل جمال عبدالناصر من أزهى عصور الكرامة المصرية والعربية، خاصة أن نجمه لمع خلال فترة قيام ثورة 23 يوليو.

وأضاف اللواء علاء عزالدين، في تصريحات خاصة لـ "بوابة المواطن"، أن الزعيم الراحل واجه الإستعمار ببسالة، كما تميزت فترة حكمه بتدشين العديد من المشروعات القومية علي رأسها مشروع تأميم قناة السويس.

وأكد عزالدين أن عبد الناصر خلال توليه للحكم مضاعفة الرقعة الزراعية، الي جانب انتشار المصانع في منطقتي حلوان والمحلة.

وكشف الخبير العسكري أن الزعيم الراحل استطاع أن يحافظ علي مجانية التعليم كما سعي الي ارسال البعثات التعليمية إلي الدول الخليجية.

وأوضح "عز الدين" أن الشعب المصري والتاريخ أنصف الزعيم الراحل بالرغم من المحاولات الفاشلة لتشويه صورة الزعيم، مدركا أن عبد الناصر قامة وطنية مخلصة، ويدل علي ذلك أنه عقب وفاته تم حصر ما يمتلكه في خزنته الشخصية ولم يتم العثور سوي علي الجنيهات القليلة، بالإضافة إلي قرض لإتمام مراسم زواج ابنته.

كما عبر الخبير العسكري، عن رؤيته في أزمة أشرف مروان زوج نجلة الزعيم، مؤكدا أنه أحد الأبطال بشهادة جهاز المخابرات الذي استطاع من خلاله أن يخدع الموساد الإسرائيلي، وعرف بأنه رسول جيد للمخابرات المصرية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads