المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تعرف على وصية جمال عبد الناصر لأخوتيه

الأحد 30/سبتمبر/2018 - 10:04 م
ندى محمد
طباعة
"أشجع وأنقى وأخلص الرجال" هكذا وصف الرئيس الراحل أنور السادات الزعيم جمال عبد الناصر الذي أثر بشكل إيجابي في مختلف المجالات، والتي تكون هي الميزة الأهم في جمال عبد الناصر هو حبه الشديد لتراب مصر وكان له، وصية عبد الناصر لشقيقيه قبل خلع فاروق.

حركة يوليو من أهم الخطوات التي قام بها الضباط الأحرار ضد الملك فاروق الأول، بزعامة اللواء محمد نجيب، والبكباشي جمال عبدالناصر، وحظيت الثورة بعد ذلك بتأييد الآلاف من المواطنين.

جمال عبد الناصر

وتكون ثورة 23 يوليو 1952 واحدة من أهم الثورات في التاريخ الحديث، لما خلفته من آثار سياسية واقتصادية واجتماعية، والتي غيرت وجه الحياة المصرية من دولة مملوكة لدولة جمهورية.

ماهي وصية عبد الناصر لزوجته:

نشرت صحيفة " أخبار اليوم" يوم 9 نوفمبر عام 1968 عن حديث جمال عبد الناصر مع زوجته تحية، والتي أبلغها بأن لا تنتظره لأنه قد كلف بعمل خاص.

وأكد "عبد الناصر" لأخي الليثي وشوقي بأن معه 200 جنيه، سيحتفظ هو بجنيه واحد فقط وسيمنحهما الباقي، فإذا حدث له أي شئ في هذه الليلة عليهما أن يقوما بإرسال المبلغ لزوجته تحية.

وواصل حديثه بأن هذا المبلغ بالإضافة إلى دخلها من ميراثها ستجعلها تعيش بشكل جيد بعده، وطالب شقيقيه بأن يعداه برعايتها ورعاية أطفاله من بعده وعندما سمعت تحية صوت إطلاق نار، استيقظت فكرت على الفور في زوجها جمال، ذهبت لشقيقيه وسألتهما إذا كانا يعرفان مكانه، فكشفا لها عن وصية عبد الناصر.

ركضت تحية نحو الراديو في محاولة لمعرفة أي شئ يحدث، وجاءت نشرة الأخبار لتوكد نجاح الظباط الأحرار في السيطرة على الأوضاع ونجاح ثورتهم.

ليقوم عبد الناصر بإرسال ثروت عكاشة برسالة إلى زوجته تحية يخبرها بأنه بصحة جيدة، ولكنه لن يعود حتى يخرج الملك فاروق من مصر وهو الأمر الذي لا يعرف موعده، لتنتظر تحية 3 أيام قبل أن ترى زوجها بعد خروج فاروق من مصر في 26 يوليو.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads