المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

استشاري نساء وتوليد: الاستئصال دون جراحة.. الحل الأمثل والسريع

الخميس 27/سبتمبر/2018 - 05:44 م
هند هيكل
طباعة

أكد الدكتور محمد خضر، استشاري أمراض النساء والتوليد، على وجود نوع مختلف من العمليات، وهو الاستئصال دون جراحة، والذي لا يستلزم أي جراحة، موضحًا، أنه من الممكن أن يتم من غير أي ندبة أو غرزة.

وأكد: أن هذا النوع من العمليات يعرف باسم "استئصال الرحم من حلال المهبل" وهي عملية قديمة بدأت عام 1813م، ومع ذلك فإن تلك العملية، لا تجرى على نطاق واسع على الرغم من أنها الحل البسيط لمشكلة المريضة، مؤكدًا أن ذلك لا يحتاج إلي مهارة فائقة من الطبيب.

وأضاف: أن هناك بعض الأوضاع الصحية للمريضة تجعل هذا النوع من العمليات ضروريًا، وملزمًا على الطبيب مثل إصابة النساء بتليف الرئتين أو نقص كفاءة القلب المصحوب بارتفاع الضغط أو السمنة المفرطة أوالسكر، منوهًا إلى أن هذه الأمراض تجعل من الخطير جدا تخدير المريضة كليًا، مشيرًا إلي أنه يتم تخدير المرأة نصفيًا وإجراء عملية استئصال الرحم من خلال المهبل، وبعدها مباشرة تستطيع المريضة الخروج من المستشفى في نفس اليوم نظرا لسهولة العملية، موضحًا أن هذه العملية لا تسبب أي تأثير على المريضة.

وشدد الدكتور محمد خضر على إجراءه هذه العملية مئات المرات من قبل، وكانت جميعهم عمليات ناجحة خرجت فيها المريضة في نفس اليوم دون أي أثر سلبي.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads