المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيديو| إقبال ضعيف على معرض الكتاب بالتزامن مع بداية العام الدراسي.. والأجنحة بلا زوار

الخميس 27/سبتمبر/2018 - 11:34 م
نرمين الشال
طباعة

منذ أيام قليلة افتتح الدكتور هيثم الحاج علي، رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، والدكتور إسماعيل عبد الحميد طه، محافظ كفر الشيخ، معرض كفر الشيخ الثاني للكتاب والذي يقام خلال الفترة من 24 سبتمبر حتى 3 أكتوبر

وبالرغم من أن المعرض يشارك به 30 ناشرا ومن بينها قطاعات وزارة الثقافة مثل دار الكتب وقصور الثقافة وصندوق التنمية الثقافية.

فيديو| إقبال ضعيف
هذا إلي جانب وجود نشاط فنى متنوع وورش فنية خاصة بالأطفال منها فرقة النيل للموسيقى والغناء الشعبي التي شاركت في حفل افتتاح المعرض.

وبالرغم أيضا من توافر أحدث إصدارات الهيئة فى جميع المجالات والسلاسل والمجلات وبتخفيضات كبيرة بالإضافة إلى كتب الأطفال ومكتبة الأسرة.

إلا أن كاميرا "بوابة المواطن"، فوجئت حينما ذهبنا لنتجول داخل صالات عرض الكتب، لنلتقي بمندوبين دور النشر المختلفة، وكذلك الجمهور الذي أتي لزيارة المعرض.
فيديو| إقبال ضعيف
فوجدنا بصالات المعرض خاوية تماما من الزوار،عدا شخصين أو ثلاثة، وما أن دلفنا إلي أول بوابة والتي خصصت لدار "المعارف للنشر"، لمسنا ترحاب من مندوب دار النشر، الذي أخذ يعرفنا بدوره على أحدث الإصدارات الموجودة في المعرض منها كتب للشيخ الشعراوي،، طالبا منا أن ننقل الصورة لأبناء كفرالشيخ، قائلا مر ثلاثة أيام على افتتاح المعرض، ونحن مازلنا في انتظار أن يقبل الزوار على المعرض

أما "محمد طاهر"، المسئول عن الصالة المخصصة لدار" نهضة مصر" قال، الاقبال ضعيف جدا هذا العام مقارنة بالعام الماضي، تتميز الدار بانها تقدم الاصدارات الخاصة بالأطفال، وناشونال جيوغرافيك، والتي تعتبر من أكثرالإصدارات رواجا.
فيديو| إقبال ضعيف
أما "كريم"، مندوب دار الجمل للنشر فيقول " فين أهل كفر الشيخ.. هذا هو المعرض الثاني للكتاب الذي يقام في كفر الشيخ، بعد المعرض الأول الذي اقيم في يوليو من العام الماضي، وقتها شهد المعرض اقبالا كبيرا من الزوار، الشيء الذي شجعنا على التواجد مرة ثانية هذا العام، ولكننا فوجئنا، بإقبال ضعيف للغاية، ولست أدري هل هذا بسبب سوء الدعاية أم أن توقيت المعرض خاطئ.

أما "مريم مخيمر"، طالبة بالصف الثاني الثانوي واحدى زائرات المعرض، تقول أتيت المعرض مع خالي، وهو من اختار لي الكتب، وسوف أتي مرة أخرى، برفقة صديقاتي.

أما " أية إبراهيم رجب"، طالبة في الفرقة الثانية بكلية الدراسات الإسلامية، تقول جئت اليوم لأتجول بالمعرض واتعرف على نوعيات الكتب الموجودة، بالفعل هناك العديد من الكتب التي تتماشى مع زوقي وسوف استفيد منها أيضا في دراستي وسوف أكرر المجيء يوما آخر أنا وزميلاتي.
فيديو| إقبال ضعيف

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads