المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مايا مرسي تكشف تطورات مشروعي قانون عاملات المنازل والعنف ضد المرأة

الجمعة 28/سبتمبر/2018 - 11:07 ص
أسماء حامد
طباعة
كشفت  الدكتورة مايا مرسي، رئيسة المجلس القومي للمرأة ، عن تطورات  مشروعى قانون عاملات المنازل، ومناهضة العنف ضد المرأة.
وأكدت مايا مرسي على أن العمل مستمر على مشروعي  قانون عاملات المنازل، ومناهضة العنف ضد المرأة ، فضلا عن استكمال التوعية المجتمعية بأهمية مشاركة المرأة في الحياة السياسية ومواقع صنع القرار، إلى جانب استكمال برنامج معا لنبقى الذى يستهدف تأهيل المقبلين على الزواج.

وقالت إن المجلس بصدد إطلاق برنامج تدريبي على الشمول المالى للمرأة بجميع محافظات الجمهورية.

و أكدت على  استمرار المجلس فى التوعية بقضايا وحقوق المرأة ذات الإعاقة بجميع المحافظات، واستمرار العمل على التوعية الصحية للمرأة الريفية بجميع محافظات الجمهورية، والتوعية بأهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي ، وتوفير القوافل الطبية للمرأة في جميع التخصصات ، الى جانب استمرار عمل منتدى منظمات المجتمع المدني في مناقشة قضايا المرأة.

وأعلنت أن المجلس بصدد توقيع بروتوكول تعاون مع معهد إعداد القادة لتنفيذ لقاءات في الجامعات والمعاهد العليا للتوعية بقضايا المرأة.

واضافت الدكتورة مايا مرسى أن المجلس يستكمل العمل على استخراج الرقم القومي لجميع سيدات مصر فى جميع محافظات الجمهورية ، الى جانب إلقاء الضوء على دور المرأة في مجال البحث العلمى .

و عقد المجلس القومي للمرأة أمس، اجتماعه الدوري برئاسة الدكتورة مايا مرسي، رئيسة المجلس، وبحضور عضوات وأعضاء المجلس، لعرض خطط عمل لجانه خلال الفترة القادمة .

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads