المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بني سويف فى أسبوع.. المحافظ يضع خطة للنهوض بكافة المجالات.. وإطلاق أسماء 3 شهداء على المدارس

الجمعة 28/سبتمبر/2018 - 02:01 م
شعبان طه
طباعة
شهدت محافظة بني سويف، خلال الأيام القليلة الماضية، العديد من الأحداث بكافة المجالات، رصدت بوابة المواطن الإخبارية، العديد من الأحداث بكافة المجالات بهذا التقرير. 

"تفعيل منظومة الشكاوى "
التقى المستشار هاني عبد الجابر محافظ بني سويف كل من العميد أيمن محمد جمال الدين، والعميد أحمد فاضل مديري متابعة الجهات الحكومية والدعم الميداني لمنظومة الشكاوي الحكومية الموحدة برئاسة مجلس الوزراء، وتم مناقشة الآليات اللازمة لتعظيم دور المنظومة في مجال خدمة المواطنين، وخطة المحافظة لتفعيل قرار رئيس مجلس الوزراء رقم ١٨٥٥ لسنة ٢٠١٧ بشأن منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة، وإعادة تنظيم مكاتب خدمة المواطنين، علاوة على مؤشرات الأداء الشكاوى المسجلة من المواطنين بالمحافظة وتوزيعها علي الجهات والقطاعات المختلفة ومدى فاعلية الجهات في التجاوب مع المشكلات.

كما أكد المحافظ على أهمية المنظومة وأنها تعتبر إضافة كبيرة وفاعلة في مجال خدمة المواطنين وحل مشاكلهم ، مشيرا إلى السعي الدائم لتوفير كافة أوجه الدعم لتطوير الأداء وسرعة الإستجابة وحسم الشكاوى التي ترد للمنظومة ،حيث أن المعيار الحقيقي لنجاح المنظومة هو القدرة على تلبية احتياجات المواطن حسب المتاح من إمكانات وفي إطار القانون.
بني سويف فى أسبوع..
"إيقاف موظف عن العمل "
وكان قد أصدر المحافظ، قراراً بالإيقاف عن العمل لأمين خزينة وحدة مرور الواسطى "سابقا" ، والذي يعمل حاليا بالوحدة المحلية لمركز ومدينة الواسطى ، حيث يقضي القرار بوقفه عن العمل لمدة ثلاثة أشهر أو لحين انتهاء تحقيقات النيابة العامة في الواقعة "أيهما أقرب" مع وقف صرف نصف راتبه خلال مدة ايقافه عن العمل.

وذلك لما نسب إلى المذكور من اختلاس مبالغ مالية بقيمة 542 ألف و110 جنيهاً " وذلك بناء على تقرير الجهاز المركزي للمحاسبات الخاص بمراجعة الدفاتر ذات القيمة (قسائم تحصيل) أثناء عمل المذكور في وظيفة أمين خزينة بوحدة مرور الواسطى عن العام المالي 2017/2018.
بني سويف فى أسبوع..
"خطة توفير العمل "
وأشار " عبد الجابر" إلى أنه يجري إعداد خطة عملية لتوفير مزيد من فرص العمل وتخفيض نسب البطالة بالتنسيق مع جهاز تنمية المشروعات ، وذلك في اطار توجهات الدولة في هذا المجال والتي تستهدف تنفيذ حزمة من الإجراءات والأنشطة لرفع المستوى المعيشي للمواطنين من خلال فتح أفاق جديدة في مجال دعم المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر خاصة في القطاع الإنتاجي وكثيف العمالة.

حيث أكد المحافظ على أن الخطوة الأولى التي سيتم تنفيذها في هذا الصدد ، هي اعداد تقرير فنى شامل لمراجعة الخريطة الإقتصادية للمحافظة في المجالات الزراعية والصناعية والتجارية ، وبحث أليات الدفع بهذه المجالات والتي تمتلك بني سويف فيها ميزات نسبية ، وذلك من خلال حشد كافة الجهود التنفيذية بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني والقطاع الخاص حتى الوصول إلى الإعلان عن مزيد من فرص العمل للشباب.

"متابعة الأنشطة الاقتصادية "
وناقش محافظ بني سويف مع مديرة المنطقة تنفيذ بعض الإجراءات العملية التي ستسهم في المضي قدما في المشروع ، منها الاستعانة بامكانيات الجهاز في مجالات قياس بعض المؤشرات والاحصاءات الهامة الخاصة بالأنشطة الإقتصادية، بالإضافة إلى التعاون في مجال التدريب المهني ، ودرسات الجدوي الإقتصادية لمساعدة الشباب وتحفيزهم على العمل الحر والمشروعات الإنتاجية الصغيرة.

كما ناقش المحافظ مع مدير فرع الجهاز بالمحافظة الموقف التنيفذي لبعض الملفات وماتم انجازه خلال العام الحالي حتى تاريخه ، والخطة المستقبلية في مجالات توفير فرص العمل عن طريق تمويل المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر ،حيث تم توفير قروض تمويل لمشروعات بلغت قيمتها 305 مليون جنيه ، وتم تمويل عدد 468 مشروعا صغيرا باجمالي تمويل 57.028.305 جنيه ، وتحقيق 1198فرصة عمل ، بينما تم في "مجال المشروعات متناهية الصغر" تمويل عدد 16191 مشروعا باجمالي تمويل بلغ 236.657.640 جنيه مصري ، وتحقيق 25510 فرصة عمل.

وأوضح أنه في مجال مشروعات التنمية المجتمعية والبشرية تم تمويل عدد 3 مشروعات باجمالي تمويل 1.5 مليون جنيه وتحقيق 180 فرصة عمل ، فيما تم في "مجال مشروعات البنية الأساسية " تمويل عدد 2 مشروع بإجمالي تمويل 10 مليون جنيه وتحقيق 379 فرصة عمل ، وتم عرض الخطط المستقبلية للجهات المختصة. 
بني سويف فى أسبوع..
"تخصيص أراض للمدارس "
وافق المجلس التنفيذي لمحافظة بني سويف برئاسة المستشار هاني عبد الجابر ، على تخصيص قطعة أرض " تبرع" مساحتها 1750م لإقامة مدرسة للتعليم الأساسي بناحية الزيتون التابعة لقرية بني عدى مركز ناصر، وتخصيص قطعة أرض مساحتها 200م ملك للوحدة المحلية بالفشن لإقامة نقطة إسعاف داخل سور الوحدة المحلية لقرية دلهانس ، بالإضافة إلى تخصيص مساحة 2300م أرض أملاك دولة على ترعة بهبشين بزمام معصرة نعسان التابعة لقرية قاي بإهناسيا لإقامة مدرسة إعدادي عليها،علاوة على الموافقة على تخصيص قطعة أرض " تبرع" مساحتها 10 قراريط لإقامة مدرسة للتعليم الأساسي بناحية عزبة منصور لطيف (شاويش) بالنويرة مركز إهناسيا.

كما وافق المجلس على تخصيص قطعة أرض " تبرع" مساحتها 14 قيراطا بزمام قرية الوحدة المحلية بميدوم مركز الواسطى بغرض إنشاء مدرسة تجريبي حكومي ، بجانب الموافقة على تخصيص قطعة أرض مساحتها 14 قيراطا لإقامة مدرسة إعدادي بميدوم، بجانب الموافقة على تخصيص قطعة أرض " أملاك دولة" على مساحة 300م ناحية قرية طما فيوم باهناسيا لإقامة وحدة إسعاف عليها،بالإضافة إلى الموافقة على قطعة أرض مساحتها (واحد فدان) بزمام بهبشين مركز ناصر لإقامة مدرسة ثانوية فنية.

"ترشيد استهلاك المياه "
وناقش المحافظ، خطة المحافظة لترشيد استهلاك المياه بالمصالح الحكومية والمباني الخدمية ودور العبادة ، حيث طالب المحافظ بضرورة أن يتم العمل بروح الفريق الواحد في هذا الملف ، وأن يتم التواصل المباشر بين الجهات المعنية لإنجاز الأعمال في التوقيتات المحددة ، مؤكدا على أن لن يسمح بأي تأخير أو العدم الإلتزام بالبرنامج الزمني المعد سلفا ، وأن معيار النجاح لديه هو الإنجاز قبل الموعد .

وشدد" عبد الجابر" على ضرورة العمل الميداني والمتابعة الدورية والمستمرة، والنزول للمواطنين والعمل على حل المشكلات التي تعترضهم خاصة في القطاعات التي تمس مصالح المواطنين بشكل مباشر مثل قطاعات الصحة والتعليم والتموين وتشديد الرقابة على الأسواق و تكثيف أعمال النظافة ورفع المخلفات والاشغالات ورفع كفاءة الشوارع والميادين الحيوية وإزالة الحفر والمطبات غير القانونية وغير المطابقة هندسيا و لاستعادة المظهر الجضاري والجمالي ومنع العشوائية والزحام والتكدس.

كما شدد المحافظ على اتخاذ الإجراءات المناسبة والعاجلة لسرعة تنفيذ كافة المشروعات الخدمية التنموية المدرجة بالخطة الاستثمارية للعام المالي 2018/2019 في التوقيتات المحددة مع المتابعة المستمرة للموقف التنفيذي لهذه المشروعات للوقوف أولاً بأول على معوقات التنفيذ وتذليلها حفاظا على موازنة المحافظة والاستفادة من أية مخصصات يمكن أن يستفيد منها أبناء المحافظة في تلك المشروعات.

حيث ناقش المحافظ موقف تركيب القطع الموفرة لمياه الشرب بالمصالح الحكومية والمباني الخدمية، و موقف المراجعة الفنية والصيانة الدورية لمنظومة المياه بالمصالح الحكومية وتوفير الصيانة المستمرة لها ، ضمن مبادرة المحافظة وفي اطار تنفيذ خطة وزارة التنمية المحلية، والتي تستهدف الحفاظ على كل نقطة مياه.
بني سويف فى أسبوع..
" المتابعة المدنية "
وفى سياق آخر واصلت لجنة المتابعة الميدانية بالمحافظة،برئاسة اللواء تامر أبو النجا، السكرتير العام المساعد للمحافظة تنفيذ برنامجها الميداني للمرور على الخدمات والمرافق التي يتعامل معها المواطن السويفي بمدن وقرى المحافظة ، وتضم كافة الجهات المختصة فنيا واداريا وماليا لتحقيق عنصرالمتابعة والرقابة بكل دقة.

حيث قامت اللجنة برئاسة السكرتير العام المساعد بتفقد مستوى الخدمات الحيوية بمركز ومدينة الفشن ، والتي بدأت بزيارة مستشفى الفشن المركزي ، ومتابعة وتقييم مستوى الخدمات الطبية والعلاجية المقدمة بها ، والتأكد من تواجد الطاقم الطبي والإداري لأداء الخدمة ، والإستماع لمطالب ومقترحات المواطنين بخصوص تحسين مستوى الخدمة ، حيث تم تفقد أقسام المستشفى الطبية مثل الإستقبال ، والغسيل الكلوى ، والحضانات ، والأشعة ، والمطبخ وغيرها من الأقسام.

وتفقدت اللجنة عدد من مقار الخدمات الجماهيرية لتقييم الحالة العامة في هذه الخدمات الجماهيرية الهامة ، ودراسة تطويرها ودعم نقاط القوة بها وتلافي السلبيات في أداء الخدمة بها ، وتم تفقد الحالة العامة ببعض شوارع المدينة من حيث مستوى النظافة ، والحركة المرورية ، والمستوى الخدمي بشكل عام.
بني سويف فى أسبوع..

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads