المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أهم أخبار العالم الساعة الواحدة ظهرا اليوم الجمعة 28 /9 /2018

الجمعة 28/سبتمبر/2018 - 12:58 م
دعاء جمال
طباعة
تقدم "بوابة المواطن" الإخبارية أبرز الأحداث التي وقعت على مستوى العالم منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة، وحتى الساعة الواحدة ظهرًا.

1- مواصلة حملات الاستفزاز .. تل أبيب تعلن الخان الأحمر منطقة عسكرية

تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي استفزازها للفلسطينين فبعد أعن أعلنت ان منطقة خلة حمد منطقة عسكرية، أعلنت أيضًا أن قرية الخان الأحمر شمال شرقي القدس المحتلة، منطقة عسكرية مغلقة.

2- فيديو .. شعائر صلاة الجمعة من المسجد الأقصى

تقدم " بوابة المواطن الإخبارية "، اليوم الجمعة الموافق 28 سبتمبر، شعائر صلاة الجمعة من المسجد الأقصى المباشر، نقلا عن شبكة "القدس" الإخبارية.

3- باحث كردي لـ"بوابة المواطن": فرنسا لن تقبل الخروج من المشهد السوري بلا ثمار

قال إبراهيم كابان، الباحث الكردي ورئيس موقع الجيوإستراتيجي، أن فرنسا لن تقبل أن تخرج من المشهد السوري بلا ثمار، لأن مخططاتها التي جعلت من الشرق الأوسط ساحة مصالح المستقبلية بإستمرار.

4- الرئيس التركي: أمريكا خالفت العهد في منبج السورية

وجه الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، اليوم الجمعة انتقادات لاذعة إلى الولايات المتحدة الأمريكية مؤكدًا عدم التزام الأخيرة الالتزام بالجدول الزمني المتفق عليه بين أنقرة وواشنطن لانسحاب "وحدات حماية الشعب" الكردية من مدينة منبج شمالي سوريا.

5- استكمالا لمسلسل العنصرية .. رئيسة وزراء بنجلاديش تطالب بتهجير الروهينجا

أشارت شبكة "روسيا اليوم" إلى تصريحات شيخة حسينة رئيسة وزراء بنجلاديش اليوم الجمعة بعد مطالبتها بترحيل اللاجئين الروهينجا الناطقين بالبنغالية من بلادها إلى وطنهم ميانمار في أسرع وقت ممكن، بما يخفف معاناتهم وأعباءهم على بنغلاديش.

6- الاثنين القادم .. موعد العراق مع الانتخابات الرئاسية

أفادت وكالة "رويترز" البريطانية أن البرلمان العراقي سينتخب الإثنين المقبل رئيسا للجمهورية، وهو منصب مخصص في الأعراف السياسية منذ العام 2005 للأكراد.

7- سياسي يمني لـ"بوابة المواطن": ثورة 26 سبتمبر اليمنية لم تكن ثورة بيانات

قال محمود الظاهر، الصحفي والسياسي اليمني، أن ثورة 26 سبتمبر اليمنية، لم تكن ثورة بيانات أو رغبات خاصة، أو إملاء لنزعات نحو التسلط والهيمنة على السلطة، وإنما هي ثورة شعبية عارمة.

8- تل أبيب تعلن خلة حمد منطقة عسكرية لهذا السبب

أشارت وكالة "معا" الفلسطينية اليوم الجمعة إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي كانت قد أعلنت أن المنطقة العليا من خلة حمد القريبة من تجمع استيطاني بني قبل سنتين منطقة عسكرية مغلقة.

9- إشادة سودانية بمبادرة مصر لـ لم الشمل بين البلدين

قالت رئيس مبادرة مصر والسودان ايد واحدة الإعلامية شادية الحصرى، أن رئيس جمعية الاخوة السودانية المصرية الدكتور ياسر احمد ابراهيم، أشاد بمبادرة مصر والسودان ايد واحدة في مجال مساعدة السودانيين المقيمين في مصر وحتى بالسودان.

10- الغزاويون يستعدون لـ جمعة انتفاضة الأقصى

أفادت وكالة معا الفلسطينية اليوم الجمعة بأن الفلسطينيون يستعدون للمشاركة في مسيرات العودة وكسر الحصار اليوم الجمعة.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads