المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

خليكي ست بيت ناصحة .. واعرفي خطوات ترتيب الثلاجة وحافظي على الأكل

الجمعة 28/سبتمبر/2018 - 05:12 م
أسماء ملكه
طباعة
دائما تواجه كل السيدات  أزمة في كيفية ترتيب الثلاجة لوضع كل المكونات والطعام لتخزينة، وتخزين اللحوم وبعض الخضروات، فنجد الغالبية لا يعلمن كيفية ترتيب الثلاجة من الداخل، وتنظيفها من الداخل بطريقة جدية للحفاظ على نوعية الطعام المتبقي، فهناك خطوات بسيطة لترتيب الثلاجة عليك اتباعها.

-افصلي الكهرباء عن الثلاجة.

-أخرجي كل الطعام الموجود فيها.

-ارمي كل ما انتهت صلاحيته ولازلتِ محتفظة به.

-أخرجي الأدراج والأرفف واغسليها بالماء والصابون وقليل من الخل والبيكربونات لو كان هناك بعض البقع وللتخلص من أي روائح عالقة. 

-لا تستعملي الماء الساخن.

- الأرفف الثابتة وباب الثلاجة وحوافها وكذلك الثلاجة من الخارج.
- كرري الخطوات نفسها مع الفريزر.

- تستعملي السلك، وإنما الليفة الإسفنجية حتى لا تخدشي باب الثلاجة.

-جففي جميع الأدراج والأرفف جيدًا وأعيدي تركيبها ثم ضعي قطعتين من الفحم واحدة في الثلاجة وأخرى في الفريزر ثم أن تلفيها في قطعة صغيرة من الشاش. يمكنك استبدالها ببعض البيكربونات أو ببعض حبوب القهوة الطازجة كاملة أو مطحونة، فكلها تخلصك من روائح الثلاجة الكريهة.

-أعيدي ترتيب جميع المكونات الصالحة واجعلي ترتيبها بحيث يكون أي طعام توشك صلاحيته على الانتهاء أمامك وليس في الداخل حتى لا تنسيه.

-اضبطي درجة الحرارة المناسبة لحفظ الطعام في الثلاجة أو الفريزر حسب الجو صيفًا أو شتاءً، وحسب كتيب تعليمات الثلاجة.

-اجعلي الرف الأول من الثلاجة أسفل الفريزر خاصًا ببقايا الطعام والأعشاب وغير ذلك مما تخشين عليه من الفساد، ويمكنك وضع مثلًا اللحوم التي تخرجينها من الفريزر حتى يزول عنها أثر التجميد.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads