المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

التوك شو خلال الأسبوع .. اهتمام بمشاركة السيسي في الأمم المتحدة

الجمعة 28/سبتمبر/2018 - 08:01 م
الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي
ياسمين شهاب
طباعة
رصدت " بوابة المواطن الإخبارية " أبرز ما جاء في برامج التوك شو، خلال الأسبوع الماضي وكان في مقدمتها مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي في الجمعية العامة الثالثة والسبعين في الولايات المتحدة، وأهم اللقاءات التي قام بها، وأيضا الجولة التفقدية لرئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي لمحافظات الصعيد، والتي نستعرضها فيما يلي :

السيسي يلتقى مع الرئيس اللبناني بمقر الأمم المتحدة

التقي الرئيس عبد الفتاح السيسي مع الرئيس اللبناني ميشال عون بمقر الأمم المتحدة في نيويورك.

واصطفت الجاليات المصرية في الولايات المتحدة الأمريكية ونظمت مسيرتين اثنتين فى شوارع نيويورك، تأييدا للرئيس عبد الفتاح السيسي بزيارته إلى نيويورك لحضور جلسة الجمعية العامة للأمم المتحدة وإلقاء كلمته يوم الثلاثاء الماضي.

الرئيس السيسي يلقي كلمته في قمة نيلسون مانديلا

ألقي الرئيس عبدالفتاح السيسي، الاثنين الماضي، كلمة في قمة نيلسون مانديلا للسلام، والتي تأتي تزامنًا مع الاحتفال بالذكرى المئوية لمولد الزعيم الإفريقي الراحل.

وقد وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي، مقر الأمم المتحدة في نيويورك، الاثنين الماضي، للمشاركة في قمة نيلسون مانديلا للسلام، على هامش اجتماعات الدورة الـ73 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

السيسي: نيلسون مانديلا ليس وحده فهناك جمال عبدالناصر

عبر الرئيس عبدالفتاح السيسي عن سعادته بالمشاركة في قمة نيلسون مانديلا والتي تتزامن مع الذكرى المئوية لميلاده، مؤكداً أن رموز إفريقيا باقون مثل عبدالناصر ونيكروما وسيكوتوري ونيريري.

وأكد الرئيس عبدالفتاح السيسي أن نيلسون مانديلاً إن كان رمزاً للحرية فهو أيضاً يعبر عن رفض انفصال الدول تحت أي بند من البنود.

وقال الرئيس عبدالفتاح السيسي أن نيلسون مانديلا عبر عن مبادئه بإخلاص وكبرياء، وحمل الشعب له وفاءاً لم ينقطع.

تفاصيل لقاء الرئيس السيسى مع وزير خارجية الإمارات

اجتمع مساء الأحد الماضي، الرئيس الرئيس عبد الفتاح السيسى مع وزير خارجية الإمارات العربية المتحدة الشيخ عبد الله بن زايد، وذلك أثناء تواجدهم فى العاصمة الأمريكية نيويورك، لحضور اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وأعرب الجانبان عن سعادتهما البالغة بهذا اللقاء الذي شمل الحديث عن عدد من القضايا الهامة التى تتعلق بالشأن العربى، مثل القضية الفلسطينية والسورية، كما تطرق الحديث اللقاء للحديث عن زيادة التعاون بين البلدين خلال الفترة المقبلة فى عدد من المجالات.

المسيرات تجتاح نيويورك احتفاءًا بـ الرئيس السيسي

اصطفت الجاليات المصرية في الولايات المتحدة الأمريكية ونظمت مسيرتين اثنتين فى شوارع نيويورك، تأييدا للرئيس عبد الفتاح السيسي بزيارته إلى نيويورك لحضور جلسة الجمعية العامة للأمم المتحدة وإلقاء كلمته يوم الثلاثاء الماضي.

بالإضافة إلى ذلك، توافدت الجاليات على مقر إقامة الرئيس السيسى فى نيويورك، حاملين الأعلام المصرية وصور الرئيس، وهتفوا " تحيا مصر " وكذلك " سيسي " في هتافات حارة.

الرئيس السيسي يجتمع مع رئيس المجلس الأوروبي بنيويورك

صرح السفير حسام راضى، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس عبد الفتاح السيسى اجتمع منذ قليل مع رئيس المجلس الأوروبي دونالد توسك.

السيسي يبحث العلاقات المشتركة مع رئيس المجلس الأوروبي بمقر إقامته بنيويورك

استقبل السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، الإثنين الماضي، بمقر إقامته بنيويورك السيد دونالد توسك رئيس المجلس الأوروبي، والسيد سيباستيان كورتز مستشار جمهورية النمسا، وذلك بحضور سامح شكري وزير الخارجية عباس كامل رئيس المخابرات العامة، وذلك على هامش مشاركة سيادته في فعاليات الدورة ٧٣ للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وصرح السفير بسام راضى المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن السيد الرئيس أعرب خلال اللقاء عن حرص مصر على تعزيز مختلف أوجه التعاون مع الاتحاد الأوروبي في ضوء ما يجمع بينهما من روابط متعددة وقوية، فضلًا عن المصلحة المشتركة في التصدي للتحديات التي تواجه منطقة المتوسط.

"شكري" من الأمم المتحدة: السيسي سيطلب معاقبة الدول الداعمة للإرهاب

أكد سامح شكري وزير الخارجية، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي سيطلب خلال كلمته في الجمعية العامة الثالثة والسبعين في الولايات المتحدة، معاقبة الدول الداعمة للإرهاب والتي تشكل تهديدا عالميا، كما سيؤكد على مواجهة شاملة وحاسمة من خلال تعاون واتساق كامل بين كل دول العالم لدحر قوى الإرهاب والقضاء عليه.

واستكمل حديثه بتصريحات له على هامش مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي فى اجتماعات الدورة الثالثة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة، أن التعامل الجزئي من الدول مع الإرهاب لن يأتي بثماره وإنما هو خراب ودمار على العالم أجمع.

رئيس الوزراء يعقد اجتماعا مع عمداء كليات جامعة أسيوط

رحب الدكتور طارق الجمال، رئيس جامعة أسيوط، بالدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، خلال زيارته لجامعة أسيوط على رأس وفد وزاري يضم الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، واللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، والدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة.

كما توجه الدكتور طارق الجمال، بالتهنئة إلى اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط بمناسبة توليه منصب محافظًا للإقليم وانضمامه كعضو لمجلس الجامعة، وما تضمنه من اجتماعه مع مجلس جامعة أسيوط،وذلك بحضور الدكتور شحاتة شلقامى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ولفيف من عمداء الكليات.

رئيس الوزراء يداعب أطفال أسيوط: اللى هيغيب هسحب منه التابلت

توجه الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اليوم الأحد،في زيارة تفقدية للمدرسة الثانوية المشتركة بمدينة أسيوط الجديدة، للاطمئنان أيضًا على كافة التجهيزات فى بدء العام الدراسي، حيث تفقد أنحاء المدرسة التي يعمل بها 8 فصول بالسنوات الثلاث للمرحلة الثانوية، وبها نحو 300 طالب، وكان برفقة كلا من ووزراء التربية والتعليم، والتعليم العالى، والتنمية المحلية، والبيئة ومحافظ أسيوط، مدينة أسيوط الجديدة.

أبرز 10 قرارات اتخذتها الحكومة في 7 أيام

رصدت " بوابة المواطن الإخبارية " أبرز قرارات الحكومة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، في 7 أيام، وجاءت كالتالي:

1- توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ممثلة فى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، ووزارة التموين ممثلة فى جهاز تنمية التجارة الداخلية.

2- تأييد مجلس الوزراء لقرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بشأن الترتيبات بين حكومة جمهورية مصر العربية، وحكومة جمهورية كوريا، حول تمويل من صندوق التعاون للتنمية الاقتصادية، قيمته ما يعادل 243 مليون يورو.

3-كلف الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بإنشاء مجمع للمصالح بمدينتي أسيوط الجديدة وناصر الجديدة تيسيرًا على المواطنين.

رئيس الحكومة يعقد اجتماعاً لـ بحث تجهيزات نقل الوزارات للعاصمة الإدارية

اجتمع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اليوم لمتابعة تجهيزات نقل الوزارات للعاصمة الإدارية الجديدة.

حضر الاجتماع كلًا من وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، ووزير النقل، ووزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ورئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، ونائب وزيرة التخطيط، ومدير إدارة النظم بوزارة الدفاع، ووكيل هيئة الرقابة الإدارية، ورئيس جهاز التنظيم والإدارة،ومدير مشروع الانتقال للعاصمة الإدارية الجديدة وعدد من الأجهزة المعنية.

الحكومة تستعد لـ استقبال السيسي بـ دور الانعقاد الرابع للبرلمان

تستعد الحكومة لاستقبال دور الانعقاد الرابع من الفصل التشريعي الأول لمجلس النواب، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بعد دعوة الرئيس عبدالفتاح السيسي، للانعقاد الدور الرابع، يوم الثلاثاء 2 أكتوبر المقبل.

ووفر المستشار عمر مروان، وزير شؤون مجلس النواب، كل سبل التعاون مع أعضاء البرلمان البالغ عددهم 595 نائب، في دور الانعقاد الجديد الذي يبدأ الموعد السالف ذكره، كما يحث مسؤول الاتصال السياسي لمختلف الوزارات المتواجدين في مقر مجلس النواب بشكل دائم للحصول على طلبات النواب ومحاولة إنهاء الأمور المتعلقة بها للتجهيز لزيارة السيسي.

مدبولى يصل سوهاج لتفقد بعض المشاريع الهامة

هبطت الطائرة التي تحمل على متنها رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي والوفد المرافق له، ومنهم بعض الوزراء الدكتور هشام عرفات وزير النقل، واللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، وخالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي .

يذكر أن رئيس الوزراء خلال زيارته لمحافظة سوهاح، سيتفقد مشروعات الإسكان الاجتماعي بمحافظة سوهاج، وايضا وسوق الفاكهة، ومحطة الصرف الصحي، ومدرسة الشروق ومقر جامعة سوهاج، ومحطة تسمين الدواجن ومحطة إنتاج الألبان ومشروع تطوير مستشفى ساقلتة المركزى، ومشروع تطوير الكورنيش الغربى بسوهاج، ومدينة سوهاج الجديدة.

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads