المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

كفر الشيخ في أسبوع.. المحافظ يفتتح معرض الكتاب.. ومدير الأمن يوزع كراسات تحيا مصر على الطلاب

الجمعة 28/سبتمبر/2018 - 06:00 م
كفرالشيخ : نرمين الشال
طباعة
شهدت محافظة كفر الشيخ، خلال الأيام القليلة الماضية، العديد من الأحداث بكافة المجالات، رصدت بوابة المواطن الإخبارية، العديد من الأحداث بكافة المجالات بهذا التقرير. 

شهدت جامعة كفر الشيخ، الإثنين، حفل ختام حملة " نبضات" لجراحات قلب الأطفال العلاجية، والتي استمرت في الفترة من من 17 حتى 24 سبتمبر الجاري، لاجراء 170 عملية جراحية قلب وقسطرة قلب علاجية للأطفال من مختلف المحافظات المصرية بالمجان حيث عقدت جامعة كفرالشيخ برئاسة الدكتور ماجد القمرى، اليوم الاثنين مؤتمرًا صحفيًا؛ للإعلان عن نتائج حملة "نبضات" لإجراء جراحات لقلوب الأطفال، وذلك بحضور الشيخ صالح زاهر مدير مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال الخيرية والإنسانية، والدكتور عبيد الجاسم، رئيس فريق مبادرة نبضات ، ومجموعة من أطباء جامعة كفر الشيخ، على رأسهم عميد كلية الطب الدكتور حسن الباتع.

أكد الدكتور عبيد الجاسم، رئيس فريق مبادرة "نبضات"، أنه تم إجراء حوالي 68 عملية في جراحات القلب المفتوح، والقسطرة للأطفال، وذلك بالتعاون مع المستشفى الجامعي لجامعة كفر الشيخ، وإن الحملة تستهدف إجراء عمليات جراحية لمائة حالة، مشيدًا بدور الجامعة في إنجاز مشروع نبضات وكافة الجهود التي بذلها جميع العاملين بالجامعة.

وأشار إلى أنه تم تكوين فريق العمل في وقت قياسي، وأن فريق الأطباء تكون من أكثر من 25 طبيبا، من مختلف الدول، ومنها السعودية، والإمارات، والهند، هذا بالإضافة إلى الفريق الطبي لجامعة كفر الشيخ، وذلك نظرًا للدقة التي تطلبها مثل هذه الحاﻻت، والتي كان أغلبهم ﻻ يتعدى أعمارهم الأشهر.

وبدأت فعاليات الحملة بإجراء كافة الفحوصات اللازمة للأطفال المصابين، بالتشوهات الخلقية في القلب، ومن ثم تم إجراء الإشاعات، والتحاليل قبيل الجراحة، ثم تحديد الفئات المستحقة للعمليات الدقيقة، وتم إجراء أكثر من عملية جراحية دقيقة للأطفال، وذلك بالتعاون مع مستشفى كفر الشيخ الجامعي.

وقال الشيخ صالح زاهر، مدير مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال الخيرية والإنسانية، ‏أن النجاحات التي حققتها المؤسسة على صعيد العمل الخيري والإنساني تأتي تنفيذًا لتوجيهات ‏راعي المؤسسة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وأن يد المؤسسة في أكثر من ‏102 دولة في المجالات المختلفة.‏

لافتا إلي أنه حرص على المجيء إلي محافظة كفرالشيخ، بعدما سمع من أعضاء الحملة عن ضخامة إمكانيات الجامعة الطبية والانشائية، وعن الدور الفعال للدكتور ماجد القمري، رئيس الجامعة، وأكد هذه ليست المرة الأولي التي تتعاون فيها المؤسسة مع جامعة كفرالشيخ ولن تكون الأخيرة 

وقال الدكتور ماجد القمري رئيس جامعة كفرالشيخ، في كلمته خلال الحفل، إن أول أولويات جامعة كفر الشيخ هو خدمة المجتمع المدنى ‏بكافة فئاته وأطيافه، وتخفيف المعاناة عن كاهل المرضى، مضيفا أن تلك الحملة ليست أولى ‏مبادرات التعاون بين الجامعة والمؤسسة.

وأضاف القمري، أن هذه المبادرة تأتى ضمن جهود مؤسسة بن راشد للأعمال ‏الخيرية والإنسانية بالتعاون مع هيئة الصحة بدبى، مؤكدًا أن المستشفى الجامعى مستمر في ‏عمل جراحات القلب المفتوح والقسطرة للأطفال حتى بعد انتهاء الحملة للقضاء على كافة ‏قوائم الانتظار بالمستشفى.‏

كفر الشيخ في أسبوع..
أحال الدكتور إسماعيل عبدالحميد طه، محافظ كفرالشيخ، الأربعاء، رئيس قرية دقلت التابعة لمركز ومدينة كفر الشيخ، ورئيس مكتب التموين بالقرية، وجميع العاملين بالوحدة الصحية وكذا مكتب التموين، للتحقيق للتقصير فى مهام عملهم، وذلك بناءً على تقرير المتابعة الميدانية، طبقاً لتكليفات محافظ كفرالشيخ.

شدد " المحافظ " بتكثيف الرقابة والمتابعة على الوحدات الخدمية بمراكز ومدن المحافظة وتحسين الخدمات للمواطنين والتواصل معهم.

كان محافظ كفرالشيخ أمهل رؤساء المراكز والمدن والمصالح الخدمية بالمحافظة فترة شهر لتلافي الأخطاء، مؤكدا أن المقصر يستبعد فورا.
كفر الشيخ في أسبوع..
افتتح الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه، محافظ كفر الشيخ، يرافقه الدكتور هيثم الحاج علي، رئيس الهيئة العامة المصرية للكتاب، الاثنين، معرض كفر الشيخ الثاني للكتاب، الذي يُقام بحديقة صنعاء لمدة 10 أيام من العاشرة صباحًا حتى العاشرة مساءً بمشاركة 27 دار نشر وهيئة ومؤسسة بأكثر من 30 ألف كتاب ويضم خلال فترة انعقاده 22 فعالية ثقافية وفنية مصاحبة لفترة إقامة المعرض، تحت رعاية الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، والدكتور اسماعيل عبد الحميد طه محافظ كفرالشيخ .

جاء ذلك بحضور المهندس راضي أمين السكرتير العام، والمحاسب محمد أبو غنيمة، السكرتير العام المساعد، والعميد سامح الطنوبي، المستشار العسكري، واللواء شكري الجندي، وكيل اللجنة الدينية بمجلس النواب، وعضو مجلس النواب بكفر الشيخ، والمهندس علي عبد الستار، رئيس مركز ومدينة كفر الشيخ، وعدد من وكلاء الوزارات والقيادات التنفيذية والشعبية.

عقب ذلك تفقد محافظ كفرالشيخ، ورئيس الهيئة العامة المصرية للكتاب، أجنحة المعرض، ومعارض دور النشر المشاركة فى معرض كفرالشيخ الثانى للكتاب، وسط اقبال من المواطنين والمثقفين والأدباء على اقسام المعرض، لشراء الكتب بأسعار مخفضة، والتى تشمل كتباً لكل المعارف الإنسانية والمجالات المتعددة للعلوم والمعارف المتنوعة .
كفر الشيخ في أسبوع..
قام وفد من مديرية أمن كفرالشيخ برئاسة اللواء مصطفى مساعد وزير الداخلية للأمن المحافظة، الخميس، بزيارة لمدرسة الشهيد " مصطفي سمير بدوى " للغات بمدينة كفرالشيخ .

وذلك بحضور الدكتورة بثينة كشك، وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، وذلك بحضور العميد سامح رشاد مدير مرور كفر الشيخ، والعميد أحمد عبد السلام، مأمور قسم أول، والمقدم أشرف نبيه مدير العلاقات العامة، والنقيب وائل حسين، والملازم أول مريهان زرد، المسئول الإعلامي لمديرية الأمن، وصلاح فهمي، مدير مكتب وكيل الوزارة.

حيث قام مدير الأمن، والضباط بتوزيع كراسات "تحيا مصر" والأدوات المدرسية على الأطفال والطلاب والطالبات بالمدرسة، وأكد مدير الأمن أن مهمة رجال الأمن وما تقوم به وزارة الداخلية من جهود كبيرة يهدف في المقام الأول لأمن المواطن.
كفر الشيخ في أسبوع..

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads