المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

خبير أمن معلومات: لعبة شكل ابنك في المستقبل تسجل محادثاتك على الفيس بوك

السبت 29/سبتمبر/2018 - 12:57 م
الفيس بوك
الفيس بوك
سلمى إسماعيل
طباعة
كشف خبير أمن معلوماتي أن لعبة شكل ابنك في المستقبل ، تسجل محادثات المستخدمين بين أصدقائهم ، محذرًا من خطورة الألعاب على الفيس بوك.


وقال أحمد الدمهاوي، خبير أمن المعلومات، إن مواقع التواصل الاجتماعى وخاصة الفيس بوك تمثل خطرًا على خصوصية مستخدميها، لأن الفيس بوك يعمل على تسجيل المعلومات والبيانات الخاصة بالفرد، من أنواع الأكلات المفضلة، والأصدقاء المقربين وطبيعة العمل، إضافة إلى الحالات النفسية والمزجية التى يمر بها الفرد كل هذا يتم بمجرد توصيل شبكة انترنت إلى الهاتف، موضحًا أن الفيس بوك كل فترة معينة يقوم بعمل فيديو مجمع للمستخدميه عن ما قاموا به فى وقت ماض، الأمر الذي يدل على احتفاظه بالمعلومات.

وأكد "خبير أمن المعلومات" في تصريحات خاصة لـ "بوابة المواطن" على وجود بعض برامج تتمكن من تسجيل المحادثات بين الأشخاص دون علمهم، عن طريق فتح روابط مجهولة المصدر، تخترق الحساب الخاص بك على الفيس بوك، ومن ثم تتمكن من معرفة أكثر الأشخاص الذين تحدثهم، وتسجل مكالماتك على تطبيق الماسنجر ، وذلك عن طريق ألعاب مثل لعبة شكل ابنك في المستقبل.

ولفت الدمهاوي إلى أن بعض التطبيقات التى يتدولها مستخدمى الفيس بوك في الأونة الأخيرة، التى تتوقع شكلك بعد 50 عامًا، أو شكل ابنك في المستقبل، أو وظيفتك، هذه الألعاب تتمكن من فحص قائمة أصدقائك، ومحادثاتك مع أصدقائك، وطبيعة شغلك، وتقوم بمسح شامل لبيانتك للخروج بنتائج تشابه الواقع.

وأشار "الدمهاوى" إلى بعض خطوات حماية خصوصيتك على الفيس بوك، عن طريق عدم إضافة أصدقاء لم تعرفهم، أو يحملون حسابات مجهولة المصدر، وعدم فتح أي برنامج عشوائي أو تطبيقات دون فائدة، موضحًا، سُبل حماية الحسابات الخاصة على الفيس بوك من الاختراق.

واختتم الدمهاوي تصريحه قائلاً "تتم حماية الحسابات بخطوتين تقوم فكرة عملهما بعد كتابة الإيميل والباسورد علي الفيس بوك يقوم بارسال كود علي الموبيل في رسالة sms، وبيطلب مننا كتابة الكود علي الفيسبوك Use two-factor authentication ولتفعيلها نذهب إلىsettings، Set Upو Enable، ثم قم بتفعيل خاصية التحقق بخطوتين".

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads