المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أليسون: كوتينيو أقنعني بالإنضمام إلي ليفربول

السبت 29/سبتمبر/2018 - 11:21 ص
شهاب طاهر
طباعة
تحدث حارس نادي ليفربول الإنجليزي أليسون بيكر حول حديثه الخاص مع فيليب كوتينيو نجم الريدز السابق وبرشلونة الحالي عن الإنتقال إلي الفريق الإنجليزي الصيف الماضي ، من خلال مقابلة مطولة مع صحيفة " ليفربول إيكو " .

وقال أليسون " ركزنا على كأس العالم ، ولم نتحدث عن ليفربول كثيرا لكن كانت هناك مفاوضات ، لقد تحدثت مع كوتينيو قبل كأس العالم لأني كنت أعرف بإهتمام ليفربول ، تحدثنا عن طريقة سير النادي والهيكل والطاقم التدريبي ،وعن المعتقدات والجو العائلي ، ليس فقط نادي لكرة القدم ولكن عائلة كبيرة موحدة " .

وأضاف " لقد أشاد كوتينيو ب كلوب واللاعبين ، قال إنه لا يوجد أي قدر من الغرور أو التكبر هناك ، بل هو فريق طموح للغاية لديه رغبة قوية في الفوز ، لقد رأيت ذلك في الملعب ، ما قاله لي كوتينيو إضافة لما شاهدته في أنفيلد ، وبعد ذلك جئت ووقعت هنا تجمع كل شئ وكان منطقيا ، ما قاله كوتينيو وما رأيته بأم عيني ، وكان سعيدا للغاية هنا مع عائلته وهذا أمر مهم ، تحدثت زوجاتنا إلي بعضهن البعض ، وقالوا إنهم قضوا وقتا رائعا هنا " .

وحول المقارنة بين روما وليفربول قال " لا أرغب في ذلك ، كل نادي لديه أسلوب وإدارة خاصة ، كنت راضيا جدا في روما ، وكان اول وجهة لي في اوروبا ، من الصعب ترك بلدك وثقافتك و القدوم لنادي جديد ، كانت عائلتي سعيدة حقا في روما ، لكني تحدثت كثيرا مع بوبي فيرمينيو و كوتينيو ، لقد مدحوا نمط الحياة وقالوا أشياء إيجابية ، وهي تركيبة رائعة وينظرون لكل شئ تحتاجه خارج الملعب يسمح لنا ذلك بالتركيز في كرة القدم وفعل ما تحبه " .

وقال حول حياته في ليفربول " عائلتي سعيدة حقا هنا ، اتمني قضاء فترة طويلة من السنوات ويعتمد ذلك على النتائج ، لكي يكون المحترف سعيد وراضي بنسبة 100 % ، هذا يعتمد على الإنتصارات والألقاب ، مباراة روما وليفربول الموسم الماضي ؟ كانت تجربة ذات تأثير كبير ، كنا نتوقع الفوز ولم نعطي الاحترام الواجب لليفربول ، كنا نظن أننا سنضغط على ليفربول ونجاريهم في الأنفيلد لكن لم يحدث ذلك ، الأجواء ساهمت في قراري بالتوقيع ، المشجعون 100 % وراء الفريق ، حتي في روما كان ذلك " .

وحول أسباب انتقاله إلي ليفربول قال " طريقة اللعب ، فريق لا يعتمد على لاعب واحد لكن جهد جماعي حقيقي ، واللاعبين يلبون التوقعات ، فريق يلعب بحب وشغف في الملعب ، خطأك ضد ليستر ؟ الرجل الحكيم من يتعلم من أخطاء غيره ، أنا أكثر نضوجا بالاخطاء الأن ، في السابق كنت أغلق غرفتي على نفسي وأبقي وحيدا " .

وقال أيضا " مسيرتي ليست بها أخطاء دائمة ، يتميز مستواي بالثبات و الاستمرارية و هذه الميزة جعلت ليفربول يتعاقد معي ، لقد أخطأت بانتظار احد الخيارات في كرة ليستر للتمرير ، وكان ينبغي تشتيت الكرة بعيدا ، لذلك وقتها لم يكن لي خيار غير المراوغة ولو لم يعيق العشب الكرة لكانت ستكون مراوغة ناجحة ، تم دفعي من الخلف أيضا ، تلك اللحظة علمتني الدروس في البريميرليج حيث ان الحكام هنا لا يحتسبون أخطاء في دوري آخر " .

وواصل " الامور مختلفه هنا عن بقية الدول ، حيث تعلمت الان انني لايجب ان انتظر من الحكم احتساب خطأ لصالحي ، سأخفف من المخاطرة ، اذا لم يظهر لي خيار للتمرير فسأشتت الكرة ، حارس المرمى هو مركز حساس جدا في الفريق والناس بدأو يدركون ذلك الان ، اذا فكرت بالأمر فأي خطأ نقوم به نحن حراس المرمى سيكون قاتلا وقد يتسبب بالهزيمة " .

وحول بداية مسيرته قال اليسون " عندما تم تصعيدي من فريق الشباب الى الفريق الأول في انترناسيونال كانت هناك شكوك من نجاحي ، كانوا يراهنون على فشلي ، الوضع كان مشابها عندما انضميت لروما حيث كانت هناك نسبة مخاطرة ايضا ، ولكن عندما وقعت لليفربول كان هناك الكثير من الاطمئنان " .

وأكمل تصريحاته " لا أفكر كثيرا بقيمة الانتقال ، كل ما أفكر به هو كيف أرد على ثقة النادي وايمانهم بي عندما جلبوني ، لا أحب التفكير بالأرقام ، مايهمني حقا هو التطلعات والتوقعات التي ينتظرنا الناس مني ، الموسم الماضي كان أفضل موسم لي وأنا اتطلع الى تقديم موسم أفضل ، نطمح للقيام بأمور عظيمة وتقديم عمل كبير " .

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads