المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير التعليم العالي: ناقشنا مع ألمانيا سبل التعاون قبل زيارة السيسي إلى برلين

السبت 29/سبتمبر/2018 - 01:38 م
كتب: وسيم عفيفي - تصوير: هدى خالد
طباعة
التقى اليوم الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أنه التقى مساعدة وزير الخارجية الألماني لشئون التعليم والثقافة والبحث العلمي وسفير ألمانيا الاتحادية في القاهرة.

وأوضح وزير التعليم العالي أن هدف الزيارة نقل رسالة من وزيرة التعليم العالي الألماني إلى مصر من أجل توقيع اتفاقية بروتوكول بين القاهرة وبرلين قبل زيارة الرئيس عبدالفتاج السيسي إلى ألمانيا.

وشدد الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي في لقاءه الإعلامي على هامش توقيع بروتوكول التعاون بين القاهرة وبرلين، على متانة العلاقات بين مصر وألمانيا في مجالات التعليم.

وقال وزير التعليم العالي أن مصر لها سمعة في التعليم الجامعي داخل ألمانيا، وبالتالي فألمانيا رأوا أن وزارة التعليم العالي لها تحرك كبير على مستوى العالم فتم التواصل من برلين معنا.

وأوضح وزير التعليم العالي أنه تم مناقشة القوانين المنظمة للمجالات التعليمية وآخرها القوانين الجديد الذي يناقش إنشاء فروع للجامعات العالمية وماهية مميزاته فضلا عن الجامعات المقامة حاليا وكيفية تمتعها بالبرامج المستقلة، بالإضافة لجامعات مصرية لها مجالات مشتركة مع ألمانيا مثل القاهرة وحلوان وأسيوط.

وأوضح وزير التعليم أننا نسعى إلى إنشاء فرع لمؤسسات جامعية ألمانيا في أي مكان بمصر وليس بالضرورة في العاصمة الإدارية الجديدة
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads