المواطن

عاجل
إستمرار الجهود المصرية الفاعلة على كافة المسارات لدعم الأشقاء الفلسطينيين فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

3 رسائل في خطاب وزير الخارجية السوري تشغل بال الإسرائيليين

السبت 29/سبتمبر/2018 - 08:49 م
سيد مصطفى
طباعة
ركزت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية، على بعض الرسائل التي ذكرها وزير الخارجية السوري وليد المعلم في كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، حيث انتقد إسرائيل والولايات المتحدة وقال إن الحكومة السورية ستحرر بلدها من "جميع القوى الأجنبية غير الشرعية".

وأكدت الصحيفة، أن المعلم جدد دعوة بلاده بإستعدادها لقبول اللاجئين الذين فروا خلال الحرب الأهلية التي تدور رحاها في البلاد على مدى السنوات السبع الماضية وقد استقطبت مئات الآلاف من الضحايا. كل الشروط جاهزة للاجئين للعودة إلى وطنهم، سوريا. واليوم نكتب الفصل الأخير في الأزمة السورية، ونعمل على إعادة البناء ".

وأضافت الصحيفة، أن المعلم رحب بأي مساعدة في إعادة بناء البلاد من دول ليست شركاء في العدوان ضد سوريا، قائلًا "لن نحصل على مساعدة من دول تفرض شروطا أو تدعم الإرها، لقد نزعنا السلاح ونحن مستعدون لاي مؤتمر دولي للتحقيق في هذا الامر".

وانطلقت الثلاثاء الماضي، أعمال الدورة الـ73 للجمعية العامة للأمم المتحدة بمشاركة قادة دول العالم. وتبحث اجتماعات هذه الدورة عددًا من القضايا الدولية الشائكة، على رأسها الملف النووي الإيراني، والسلام في شبه الجزيرة الكورية، والأزمات في اليمن وسوريا وليبيا، فضلًا عن مأساة أقلية الروهينغا والمهاجرين عبر البحر الأبيض المتوسط.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads