المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيديو .. سميرة عبد العزيز: مهرجان سماع الدولى ينشر ثقافة الشعوب الأخرى

السبت 29/سبتمبر/2018 - 11:32 م
إسماعيل فارس
طباعة
أعربت الفنانة القديرة سميرة عبد العزيز، عن سعادتها البالغة خلال فعاليات حفل ختام مهرجان سماع الدولى 2018 فى دورته الـ 11، والذي أقيم على مسرح بئر يوسف بالقلعة، بحضور الدكتورة إيناس عبد الدايم وزير الثقافة، ووزيرة السياحة الدكتورة رانيا المشاط، وعدد من الشخصيات الهامة.

وقالت الفنانة سميرة عبد العزيز ان مهرجان سماع قدم لنا موسيقي واغاني رائعة ترتقي بالإنسان إلى آفاق سامية وتعلمه الثقافة والتنوير، مشيرة إلى أن الفريق المصري وكل ضيوفنا من الدول المختلفة صلوا معًا وترنموا بمدائح الصوفية، في القلعة والساحات وشارع المعز الأثري لنشر ثقافة وفن الشعوب المختلفة بالمناطق الأثرية التاريخية، مما يساعد على تنشيط السياحة لمصر.

مهرجان سماع الدولي، إقيم برعاية وزارة الثقافة، بالتعاون مع وزارت الآثار والخارجية والسياحة والهيئة العامة للتنشيط السياحى ومحافظة القاهرة بالتنسيق مع مؤسسة حوار لفنون ثقافات الشعوب.

وشارك فى مهرجان سماع فى هذه الدورة فى دول عربية وأجنبية من قارات آسيا وإفريقيا وأوروبا، واختيرت دولة الكونغو برازفيل كضيف شرف المهرجان، ولأول مرة تشارك فرقة كاثوليكية وإنجيلية من مصر فى هذه الدورة، بجانب للمشاركة الدائمة للفرفة الأرذثوكسية فى كل من الدورات السابقة، وذلك وسط اجواء تعمها المحبة والتسامح والسلام.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads