المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

5 مشاهد تصعيدية بعد قرار "الكاف" إيقاف مرتضى منصور لمدة عام

السبت 29/سبتمبر/2018 - 11:00 م
حسن محمد
طباعة
تصاعدت أزمة المستشار مرتضى منصور، بعدما أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" إيقافه لمدة عام عن ممارسة أي نشاط رياضي، وتغريمه 40 ألف دولار، وذلك بعد هجومه على أحمد أحمد رئيس كاف، وعمرو فهمي السكرتير العام للاتحاد الإفريقي خلال أحدى البرامج التليفزيونية منذ أيام.

قرار إيقاف رئيس نادي الزمالك شهد العديد من التطورات في الساعات الأخيرة الماضية، نستعرضها في التقرير التالي.

الكاف يحذر اتحاد الكرة من عدم تنفيذ عقوبة "مرتضى":

خاطب الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" مسئولو الجبلاية بشأن إيقاف المستشار مرتضى منصور رئيس الزمالك لمدة عام من حضور أي نشاط رياضي، وأنه في حالة مخالفة هذه القرارات ستكون العقوبات مغلظة على نادي الزمالك، وقد تصل للتجميد وإيقاف النشاط الرياضي للقلعة البيضاء.

اللجنة الأولمبية تقرر تجميد مرتضى منصور:

اتخذت اللجنة الأولمبية المصرية قرارا بتجميد مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، من كل الألعاب الأولمبية بعد التجاوزات التي قام بها في الفترة الأخيرة.

وجاء قرار اللجنة الأولمبية بعد التشاور مع حسن مصطفي ممثل الحركة الأولمبية الدولية، والذي تضمن الإجراءات العاجلة التي قررتها ضد مرتضى لحين انتهاء التحقيقات معه.

وأشارت اللجنة في البيان إلى أن ذلك القرار يأتي بسبب إزاء حالة التمادى فى اختراق القانون والعصف بالأخلاقيات والمبادئ الأولمبية.

الأهلي يدرس مقاضأة رئيس الزمالك:

يدرس مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب مقاضاة مرتضى منصور بسبب اتهاماته في حق المجلس، وما ارتكبه من سب وقذف ضدهم في الفترة الأخيرة.

وقام الخطيب بتكليف الإدارة القانونية بتجميع الفيديوهات وتقديم شكوى للجنة الأولمبية ورفع دعوى قضائية ضد رئيس الزمالك، بالإضافة لفحص عضوية مرتضى منصور بالأهلي، وفي حال وجودها سارية سيتم صدور قرار بشطبها.

الجبلاية تهدد رئيس الزمالك:

حرص مسئولو مجلس إدارة الاتحاد المصرى لكرة القدم، برئاسة المهندس هانى أبو ريدة، على تحذير المستشار مرتضى منصور، رئيس مجلس إدارة نادى الزمالك، من أي رد فعل غير مدروس بشأن قرار ايقافه من قبل الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "كاف"، لمدة عام، وتغريمه 40 ألف دولار، على خلفية هجومه على أحمد أحمد رئيس الكاف، وعمرو فهمى السكرتير العام.

وأكد مسئولو الجبلاية لرئيس الزمالك ، أنه في حالة قيامه بمواصلة الهجوم على رئيس الكاف فأن الأمر سيتصاعد ولن يستطيع أحد السيطرة عليه أو مساعدته فيه، وطالبوه بالتهدئه ولو مؤقتا، وتقديم استئناف على قرار إيقافه.

مرتضى منصور يتظلم ضد قرار إيقافه:

قرر مرتضى منصور التظلم أمام لجنة التظلمات بالاتحاد الأفريقي لضمان حقه على العقوبة الموقعه عليه بايقافه عاما وغرامة 40 ألف دولار

وسيلجأ رئيس الزمالك لتلك الخطوة ، من أجل تجميد العقوبة والغائها ، مشيرا بانه فى حالة تمسك الكاف بتطبيق العقوبة ، فانه سوف يتم التصعيد فيما بعد بالتظلم للاتحاد الدولي وأمام المحكمة الرياضية الدولية .

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads