المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بعد اختراق فيسبوك .. خبير معلومات يحذر من هذه الكارثة

الأحد 30/سبتمبر/2018 - 09:55 ص
سلسبيل سعيد
طباعة
حذر خبير معلومات المستخدمين بعد اختراق فيسبوك من عدد من المشكلات التي تواجه المستخدمين وتضعهم في مأزق ؛ نظرًا لعدم توافر الثقافة عند المستخدمين.

اختراق فيسبوك
وقال خبير المعلومات مصطفى أبو جمرة في برنامج " هنا العاصمة " المذاع عبر فضائية " سي بي سي " إن لعنة الأنترنت تتمثل في أنه يحفظ كل شي يكتبه المستخدم حتى وإن تم مسحها ،  وتلك الأزمة التي تسببت في قلق المستخدمين بعد اختراق فيسبوك.

وأوضح " أبو جمرة " أنه لتجنب المشاكل التي من الممكن أن يتعرض لها المستخدمين بعد أزمة اختراق فيسبوك على المستخدمين أن يصبحوا أكثر ذكاءً ووعيًا فيما يخص ما يتم كتابته على الأنترنت ، وما لا يمثل خطر عليهم.

وأضاف : الحروب المقبلة لن تكون بالدبابات ولكنها ستكون تكنولوجية في السايبر ، مشددًا على أهمية أن يتمتع المستخدم بثقافة حتى يستطيع أن يحمي نفسه أولًا من لعنة الأنترنت ، ويترك الأمور الأمنية للأجهزة الأمنية.

وأشار خبير المعلومات إلى أن لعنة الأنترنت ليس وحدها التي تطارد المستخدمين ، بينما يوجد أهواتف تسجل كل شيء ، لافتًا إلى التطبيقات الخطيرة التي تقرأ كل شيء ، ولذلك يجب أن لا يتم تحميل تطبيقات غير معلومة على الهواتف ؛ لتجنب الوقوع في مشكلات.

تجدر الإشارة إلى أنه خلال اليومين الماضيين تم اختراق فيسبوك ، وهو ما عرض 50 مليون مستخدم لخطر القرصنة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads