المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

اخبار الرياضة العالمية 30 - 9 - 2018

الأحد 30/سبتمبر/2018 - 12:12 م
شهاب طاهر
طباعة
تقدم بوابة " المواطن " اخبار الرياضة العالمية اليوم الموافق 30 - 9 - 2018 ، قبل بداية اليوم الثاني من جولات الدوريات العالمية .

باريس سان جيرمان يحقق رقم قياسي في الدوري الفرنسي 

حقق باريس سان جيرمان رقم قياسي في الدوري الفرنسي ، بعد أن عادل رقم نادي ليل القياسي بالإنتصار في اول 8 مباريات بالدوري منذ موسم 1936 - 1937 بعد الفوز على نيس بثلاثية نظيفة وسجل نيمار هدفين ليتصدر قائمة هدافي الدوري الفرنسي ب 7أهداف .

وأشاد نيمار بالفوز بعد المباراة وقال " فوز مهم جدا بالنسبة لنا ، وأما عن موضوع اننا لا نلعب كرة قدم جيدة ، الفريق بأكمله قد رد على هذا ، واخذنا الثلاث نقاط معنا لباريس ، بالنسبة لي انا سعيد جدا بأني كنت قادر على وضع بصمتي ضد نيس " .

قرعة كأس رابطة المحترفين تضع تشيلسي في لقاء قاهر مانشستر يونايتد

وضعت قرعة كأس رابطة المحترفين الإنجليزية تشيلسي في مواجهة ديربي كاونتي حيث سيعود فرانك لامبارد إلي ستامفورد بريدج ، كما سيلعب مانشستر سيتي ضد فولهام ، وأرسنال ضد بلاكبول ، ووست هام ضد توتنهام هوتسبير .

ساري يعلق على تعادل تشيلسي ضد ليفربول

علق مدرب تشيلسي الإنجليزي الإنجليزي ماوريسيو ساري على تعادل البلوز ضد ليفربول على ملعب ستامفورد بريدج بهدف لهدف وقال " مباراة جميلة وأنا سعيد بأداء الفريق ، ولكني محبط بسبب تسجيلهم هدف متأخر لكن التعادل عادل ، هازارد لاعب عظيم وانا اعلم حين يقول ان عليه ان يسجل 40 هدف في الموسم ، نأمل خلال موسم واحد ان نصل لمستوي ليفربول " .

وأضاف " لعبنا ضد فريق توب ويملك جودة عالية ورتم عالي ، وقدمنا مباراة طيبة ضد واحد من اقوي الفرق في اوروبا حاليا ، اري مستقبل رائع في تشيلسي وعلينا مواصلة العمل ، لاعبي الهجوم استوعبوا فلسفتي بشكل سريع لأنهم أذكياء ويمتلكون الجودة ، يجب ان نطور المنظومة الدفاعية ونتحلي بالصبر ، سنقاتل في الريميرليج ، عقم جيرو وموراتا ؟ لست قلق لأن لدينا اجنحة تسجل ، علينا التحسن اكثر واكثر ، سيتي وليفربول هما الاوفر حظا للمنافسة على اللقب ، سعيد بأداء لويز وروديجير اليوم " .

دانييل ستوريدج يحقق رقما رائعا بعد تسجيله هدف التعادل ضد تشيلسي

حقق مهاجم ليفربول الإنجليزي دانييل ستوريدج رقما رائعا بعد تسجيله هدف التعادل ضد تشيلسي ، حيث أصبح سابع لاعب يصل ل 50 هدف في البريميرليج بقميص ليفربول .

وكشف عن ما تحدث به مع جيانفرانكو زولا بعد المباراة " كنت أقول له أنني اشاهد مقاطع فيديو له ، هذه هي الطريقة التي أتعلم بها ، كان لاعب عظيم وأسطورة ، ومن الرائع الحديث مع رجل مثله ، هدفي ضد تشيلسي ؟ إنها لعبة جماعية وأنا أعطي أفضل ما لدي ، ومن المهم الاستمرار في المضي قدما والحصول على نظرة إيجابية " .

كلوب راضي عن نقطة ملعب ستامفورد بريدج

عبر مدرب ليفربول يورجن كلوب عن رضاه بنقطة التعادل من ملعب ستامفورد بريدج ضد تشيلسي وقال " لقد قمنا بخطأ واحد واستغلوه ، ان تلعب متأخرا 1 -0 مع كل تلك الفرص التي صنعناها فهذا أمر صعب جدا ، راضي عن نقطة ملعب تشيلسي ، مكان صعب ضد فريق رائع ونحن ايضا اظهرنا ذلك ، هدف ستوريدج أنا سعيد جدا لأجله ، عندما اتي لغرفة الملابس كان الجميع سعيد لأجله وكانوا يرقصون ، ياله من هدف رائع " .

وأضاف " لم نستحق الخسارة و استحقينا نقطة وربما الفوز ، لكن الفريقين استحقا نقطة ، مباراة رائعة ،امر محبط ضياع الفرص ، والتي قد لا نستغلها أحيانا ونحن دافعنا بشكل رائع ضد فريق لعب بشكل جيد ، صلاح ؟ ليس مصاب وأعلم ان تبديله سيحدث ضجة ولم تكن افضل مباراة له ، ولكنه دوما يتغلب على الظروف وهذا ما يجعله لاعب كبير ، وضع صلاح أشبه بالدراجة ، بحاجة للوقت وليس الأمر انك تستيقظ صباحا وتري بأنك لا تستطيع التسجيل ، يجب أن يعمل فقط حتي يصيب وهذا ما يفعله حاليا " .

آيمري سعيد بتحقيق سلسلة إنتصارات متتالية في البريميرليج

عبر مدرب أرسنال أوناي آيمري عن سعادته بتحقيق خمسة إنتصارات متتالية في الدوري الانجليزي هذا الموسم بعد الفوز على واتفورد بهدفين نظيفين .

وقال آيمري عن اللقاء " لم يكن الشوط الأول سهلا ولكن باللحظات الدفاعية كنا جيدين ، إصابة تشيك سنقيمها غدا وقد يغيب اسبوعين او ثلاثة ، لدينا 3 حراس جيدين ولينو بإمكانه التعلم من تشيك ، إيوبي يعمل بشكل جيد كل يوم وأنا سعيد معه وبعقليته ولديه الجودة ليلعب على الجناح الأيمن والأيسر ، وأريد منه أن يكون قريبا من منطقة الجزاء ويسجل ويصنع أهدافا ، تبديل رامزي وردة فعله ؟ عندما يريد لاعب أن يلعب كل لحظة ويساعد فأنا أريد ذلك وهذه الشخصية تساعدنا " .

جوارديولا يبدد المخاوف حول إصابة أجويرو

أنهي مدرب مانشستر سيتي بيب جوارديولا الشكوك و المخاوف حول إصابة أجويرو حيث قال بعد الفوز على برايتون بثنائية أن " اجويرو يعاني من مشكلة في قدمه ، اتفقنا مسبقا انه سيلعب 55 إلي 60 دقيقة ، وسيلعب يوم الثلاثاء ، أنا محظوظ لاأنني مع هذه المجموعة الرائعة من اللاعبين ، في كل مرة نخسر الكرة نستعيدها ثم نذهب مباشرة للهجوم على الخصم " .

وأضاف " نحن لم نتلقي كثير من التسديدات ضد كارديف واكسفورد وبرايتون لأننا تمركزنا بشكل جيد وأنا مسرور جدا " ، وكان دافيد سيلفا قد أصبح اول لاعب يخلق 20 فرصة تسجيل في البريميرليج وحقق اوتاميندي 4 كلين شيت كلاعب اساسي ، بينما لم يخسر لابورتي في اي مباراة في البريميرليج حتي الآن منذ انضمامه في يناير حيث حقق الفوز في 15 مباراة وتعادل في مباراة واحدة .

المدير الرياضي ليوفنتوس يعلن رحيله عن منصبه

أعلن المدير الرياضي لنادي يوفنتوس الإيطالي بيبي ماروتا رحيله عن منصبه في نهاية شهر أكتوبر القادم .

ميلنر متفائل بالتعادل مع تشيلسي

أعرب نجم ليفربول الإنجليزي جيمس ميلنر عن تفاؤله بالتعادل مع تشيلسي في قمة ملعب ستامفورد بريدج حيث قال " إنها علامة على فريق جيد سيستمر في المضي – ستكون قلقاً إذا لم نقم بِـخلق الفرص لكننا إستمررنا في خلق الفرص و هذا أمر إيجابي " .

وأضاف " لقد رأينا أننا فريقان جيدان. إنها أيام مبكرة و فيما يتعلق بنا فَـنحن نتعامل مع كل يوم كما يأتي. هناك الجودة في جميع أنحاء الفريق " .

ساندرو يشيد ب " كريستيانو رونالدو " 

أشاد ظهير يوفنتوس الإيطالي أليكس ساندرو بالنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو حيث أكد أنه قدم مباراة رائعة ضد نابولي في المباراة التي انتهت بالفوز بثلاثة أهداف لهدف واحد .

سباليتي يشيد بالموهبة الأرجنتينية بعد الفوز على كالياري

أشاد مدرب إنتر ميلان لوشيانو سباليتي بالموهبة الأرجنتينية لاوتارو مارتينيز بعد الفوز على كالياري بهدفين نظيفين حيث قال أنه " لاعب موهوب جدا ولديه القدرة على استقبال الكرة وتحويلها في المرمي ، يعرف إلي أين يمكن أن تذهب الكرة " .

وأضاف " التدريب مع إيكاردي يساعده على تعلم بعض الأمور عن الهجوم في المساحات ، لكنه بالفعل لديه كل شئ من حيث الجودة والقوة البدنية ، هو أيضا مغرور في بعض المواقف ، خاصة عندما ذهب لإحراز هدف وكان في موقف لاعبين ضد لاعب واحدا ، لاوتارو صديق جيد لإيكاردي وهما رائعان ، راضي دائما عندما نفوز وحاولت أن أساهم في خدمة الإنتر خلال كل لحظة ويجب أن نعمل في واحد من أكثر الأندية المحبوبة في العالم " .

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads