المواطن

عاجل
حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة إنطلاق فعاليات البطولة العربية العسكرية للفروسية بنادى الفروسية بمدينة مصر للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

كوريا الشمالية تشترط: الأمان أولا

الأحد 30/سبتمبر/2018 - 01:19 م
عواطف الوصيف
طباعة
أدلى وزير خارجية كوريا الشمالية لي يونغ هو، بسلسلة من التصريحات، حاول من خلالها أن يؤكد على أن بلاده لن تتخذ أي خطوات رسمية تعمل على نزع سلاحها النووي، قبل أن تنال الضمانات اللازمة، والتي تؤكد أنها ستنعم بالأمان التام، نظرا لانعدام الثقة بالولايات المتحدة، على حد قوله.

وأضاف الوزير في كلمته خلال الدورة الـ73 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك: "إرادة جمهوريتنا للنزع النووي ثابتة، غير أن ذلك لن يتحقق إلا بتوفر الثقة التامة بالولايات المتحدة".

وطالب لي يونغ هو، خلال كلمته الولايات المتحدة بأن تتخذ كافة الإجراءات التي تساعد كوريا الشمالية على الشعور بالأمان، موضحا أن هذه الإجراءات لابد وأن يكون أولها وجود عنصر الثقة المتبادلة بين كل من واشنطن وبيونج يانج.

وأشار إلى أن، بلاده لم تلمس أي ردود فعل أمريكية إيجابية بعد، على الرغم مما قدمته بلاده من تناولات، معربا عن إنتقاده لواشنطن، لأنها أصرات على لإصرارها على النزع النووي أولا، وهو ما يثير القلق على احتمال حلول السلام في شبه الجزيرة الكورية، على حد رؤيته.

وقال لي يونغ: "تعتقد واشنطن أن تشديد العقوبات سيؤدي إلى استسلامنا، غير أن ذلك مجرد وهم لمن لا يعرف من نحن"، مؤكدا أن السبب وراء وصول إلى الإعلان المشترك بين كل من كرويا الشمالية وواشنطن إلى طريق مسدودة، يعود إلى عدم جدية الأمريكيين في مسألة بناء الثقة.

وشدد على أن زعيم بلاده كيم جونغ أون، لديه إرادة ثابتة لإنهاء التوتر في شبه الجزيرة الكورية وجعلها خالية من الأسلحة النووية والتهديدات النووية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads