المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أحمد زايد: نحتاج تشريعات قوية تحمي الأمومة والطفولة لتحقيق الأمن القومي

الأحد 30/سبتمبر/2018 - 02:17 م
كتب: أسماء حامد ـ تصوير: همسة حمدي
طباعة
أكد الدكتور أحمد زايد، أستاذ علم الاجتماع السياسي، نحتاج تشريعات قوية لحماية الأمومة والطفولة والعدالة الاجتماعية والعلاقة بين الرجل والمرأة من أحل تحقيق الأمن القومي.

وقال أحمد زايد خلال ندوة المجلس القومي للمرأة بشأن الأمن القومي علينا أن نقف ضد كل الصور الأبوية الذكورية التي تعمل على التمييز ضد المرأة، مشيراً إلى أن هناك نظرة تقليدية مرفوضة ترى أن دور المرأة على المنزل وتربية الأولاد، مؤكداً أن دورها خارج المنزل أكثر أهمية.

الجدير بالذكر أن المجلس القومي للمرأة ينظم ندوة بعنوان "المرأة المصرية والأمن القومي"، والتي تناقش عدد من الموضوعات أهمها الأمن القومى ودور المرأة فى الحفاظ عليه، فضلاً عن تناول الإعلام للأخبار الزائفة وعلاقة الإعلام والهوية الدينية في بناء الإنسان، بالإضافة إلى تحليل المضمون ومقترحات التطوير.

يحضر الندوة الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة، والأستاذ أحمد ناجي قمحة، رئيس تحرير مجلة السياسة الدولية، واللواء إيهاب أسعد وكيل جهاز المخابرات العامة السابق، ومن أعضاء المجلس الدكتورة سوزان القلينى عميدة كلية آداب عين شمس، والدكتور سعد الدين الهلالى أستاذ الفقه لمقارن بجامعة الأزهر والدكتور أحمد زايد أستاذ علم الإجتماع السياسى بالإضافة إلى نخبة من أساتذة الإعلام والمتخصصين فى شئون الأمن القومي.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads