المواطن

عاجل
مستشارة التغذية بـ«معجزة الشفاء»: خبز النحل وحبوب اللقاح يكافحان هشاشة العظام رئيس جامعة الزقازيق يكرم فريق كرة القدم الخماسية الفائز بالمركز الأول بمهرجان الأنشطة الطلابية بالسويس تكريم أول مصري وعربي يحصل على الدكتوراه الفخرية من الجامعة الأوروبية بالإمارات في العمل التطوعي والخدمي عمال الجيزة تتعهد للمحافظ بمزيد من العمل و الإنتاج بمناسبة الاحتفال بعيد العمال: المهيرى : نثمن شراكة الحكومة والقطاع الخاص فى صياغة صناعة مستدامة وزير التجارة والصناعة يرافق رئيس الوزراء البيلاروسي خلال تفقد الشركة الدولية للصناعات والمشروعات وكيل العلامة التجارية البيلاروسية "ماز" في مصر الفنون التطبيقية بالجامعة المصرية الروسية تكشف أهم الأنشطة الطلابية.. صور شباب الصحفيين إلي أبواق الإخوان الإعلامية : أين حمرة الخجل يا ولاد الإرهابية رئيسا وزراء مصر وبيلاروسيا يشهدان توقيع مُذكرة تفاهم لتعزيز التعاون في مجال الاستثمار بين البلدين الرئيس السيسي يستقبل سمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

للعناية بالبشرة.. استخدمي صابونة الكركم المنزلية لمنع التجاعيد

الأحد 30/سبتمبر/2018 - 04:32 م
أمل عسكر
طباعة
تعد صابونة الكركم  من الأشياء التي تفيد البشرة ، فهي ستخلّصكِ من التبقعات والكلف والاسوداد وحتى الجلد الميت وستقلّل من احتمالات الإصابة بسرطان الجلد ، وعلى الرغم من أنه يوجد الكثير من الأشياء المفيدة للعناية بالبشرة للحفاظ على نقائها ومنع التجاعيد، إلا أن صابونة الكركم لها مفعولها الخاص.

صابونة الكركم للبشرة 

لتحصلي على صابونة الكركم منزليًا اتبعي تلك الخطوات:

_ المكونات:

_ ملعقتان كبيرتان من الكركم المطحون بشكل ناعم جدًا.

_ ملعقتان كبيرتان من الغليسرين. ملعقتان كبيرتان من الحليب كامل الدسم.

_ ربع كوب من ماء الورد، نصف كوب من زيت الزيتون.

_ ملعقتان كبيرتان نشا، ربع كوب من مغلي البقدونس.

_ طريقة التحضير:

امزجي المقادير السابقة كلها معًا وهي باردة ومن ثم ضعيها على النار حتى تغلي واتركيها لتبرد قليلًا، قبل أن تصبّيها في قوالب خاصة حتى تصبح متجمدة وجاهزة للاستخدام.

استخدمي هذه الصابون الخاصة صباحًا وقبل النوم. وبإمكانكِ إضافة قليل من السكر البني لتقشير بشرتكِ ومن ثم استخدام الصابون.

احرصي على استخدام الكريم المرطب بعد استخدام هذه الصابونة الخاصة، وأضيفي إليها ملعقة كبيرة من خل التفاح وملعقة كبيرة من عصير الليمون إن كنتِ تعانين من تبقعات مفرطة في بشرة وجهكِ.

لا تستخدمي الماء الساخن ولا البارد في غسل الوجه والعناية به، واستعيضي عنه بالماء الفاتر.

جففي الوجه برفق باستخدام فوطة نظيفة ومن الأفضل لو كانت قطنية ناعمة وخالية من الوبر، الذي يعلق على بشرة الوجه فيسدّ المسامات تباعًا أو يتسبّب في عدم صفاء البشرة عند وضع الكريم المرطب وكريم الأساس.

تعمل هذه الصابونة عند المداومة عليها على تنقية بشرة الوجه وتفتيح لونها وتخليصها من الشوائب والكلف والتبقعات.

لا تصنعي كمية كبيرة من هذه الصابون، حتى تبقى طازجة، واصنعي منها بقدر معقول كل فترة وأخرى واحفظيها في مكان أقرب للبرودة وجاف وبعيدًا عن أشعة الشمس والضوء المباشر.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads