المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزيرة التخطيط: تعاون الإحصاء مع اليونيسيف يحقق الدقة في البيانات

الأحد 30/سبتمبر/2018 - 02:58 م
سارة منتصر
طباعة
أكدت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة أن عملية تطبيق بيانات ومؤشرات الأطفال والشباب في مصر تعتبر ثمرة عمل شاق وتعاون ناجح بين منظمة اليونيسيف والجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء.

وأوضحت وزيرة التخطيط خلال احتفالية المركزي للتعبئة والعامة والإحصاء بتدشين التطبيق، أن النتائج المتاحة من خلال التطبيق على الهاتف المحمول هو تكوين قاعدة بيانات ناجحة تعرض بيانات الأطفال بطريقة تقنية ذكية وتساهم في توفير المؤشرات الخاصة بالشباب المصري داخل جمهورية مصر العربية.

وأشارت وزيرة التخطيط في كلمتها أن التطبيق يتناول فئة الأطفال والشباب والتي تأتى في القلب من توجه الدولة المصرية ورؤيتها لتحقيق التنمية من خلال دمج الشباب في ريادة الأعمال.

جاء ذلك في مؤتمر الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، بالتعاون مع منظمة "اليونيسيف"، الخاص بإطلاق تطبيق بيانات الطفل ومؤشرات الطفل والشباب من واقع بيانات تعداد مصر 2017، وذلك بقاعة السرايا فندق "إنتركونتيننتال سيتي سنتر".

يعقد المؤتمر برعاية وحضور هالة السعيد، وزيرة التخطيط و المتابعة والإصلاح الإداري وبرئاسة اللواء خيرت بركات رئيس الجهاز وممثلي المنظمات الدولية والإقليمي.

يهدف التطبيق إلى نشر وعرض مؤشرات الأطفال في مصر بصورة سهلة وبسيطة وسريعة وإتاحتها لأكبر عدد من المستخدمين، وذلك لتسهيل متابعة ورصد مؤشرات الأطفال تلبية لاحتياجات المستخدمين ويتم تحميل هذا التطبيق علي الهاتف المحمول.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads