المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مد فترة استقبال أعضاء "ابدأ حلمك" بقصور الثقافة

الأحد 30/سبتمبر/2018 - 10:43 م
محمود المنشاوي
طباعة
قررت الهيئة العامة لقصور الثقافة، مد فترة استقبال طلبات المشاركة في الورشة بمحافظات المرحلة الأولى "الشرقية، والفيوم، أسيوط" إلى 4 أكتوبر تمهيدا لبدء اختبارات القبول بالمرحلة، بعدما كان من المفترض أن تنتهي الفترة غدًا 1 أكتوبر، وذلك نتيجة للإقبال الجماهيري الكبير على الورشة الدائمة.

تبدأ المرحلة الأولى "مرحلة التأسيس" والمرحلة الثانية "مرحلة التطوير" والمرحلة الثالثة "التدريب" من خلال العروض الحية.

يهدف هذا المشروع إلى نشر منظومة القيم الإيجابية الطاردة للتطرف لدى الشباب من خلال سياسة ثقافية تعكس التسامح والمواطنة واحترام الأديان واحترام الاختلاف في الرأي، كما يسعى لتعليم المشاركين مهارات التمثيل والارتجال والكتابة.

وعناصر صناعة الصورة للوصول إلى تقديم عروض مسرحية ذات طبيعة إنتاجية مختلفة تنتمي إلى الطبيعة الثقافية للموقع المنفذ به المشروع كما يعمل المشروع على تغير فلسفة العمل بالكيانات المسرحية الموجودة بالمواقع الثقافية، وتحديث أنماط إنتاج يتماشى وطبيعة المجتمع الآن إضافة إلي اكتشاف طاقات شابة جديدة من الموهوبين وتأهيلهم للعمل بالفرق المسرحية التابعة للهيئة بالأقاليم وصولًا إلى رفع كفاءة الفرق المسرحية وتحويل تلك الفرق لفرق دائمة تعمل طوال العام بتقديمهم عروضا مسرحية تتوافق مع خصوصية كل محافظة. 

يذكر أن المشروع بدأ بالتعاون بين مسرح الشباب والهيئة في مركز الجيزة الثقافي وتخرجت دفعته الأولى بحضور وزيرة الثقافة وأقرت تشكيل لجنة عليا للمشروع تشرف عليها بشخصها لتعميمه على مستوى الجمهورية. 

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads