المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

اللجنة الأولمبية الإيطالية تقدم ملف الترشيح الرسمي لميلانو و كورتينا

الإثنين 01/أكتوبر/2018 - 04:50 م
محمود أحمد
طباعة
قدمت اللجنة الأولمبية الإيطالية ، اليوم الاثنين في لوزان بسويسرا ، ملف الترشيح الرسمي لمدينتي ميلانو و كورتينا من أجل ستضافة الألعاب الأولمبية 2026 .

و ذكرت صحيفة (لاستامبا) أن رئيس اللجنة الأولمبية الإيطالية جيوفاني مالاجو أعلن اليوم عن التوقيع الرسمي على طلب ميلانو و كورتينا تنظيم أولمبياد 2026 ، مضيفا أن السلطات المحلية بالمدينتين ستبدآن "العمل بجد من أجل قبول اللجنة الأولمبية الدولية لملف الترشيح الإيطالي".

و أشارت اليومية إلى أن السلطات الإيطالية أكدت أنها لن تدخر جهدا لجعل استضافة أولمبياد 2026 "حدثا لا ينسى".

بالمقابل، قال كاتب الدولة الإيطالي المكلف بالرياضة جيانكارلو جورجيتي، في تصريح للصحافة مؤخرا، إن ترشيح ميلانو و كورتينا فقط بعد استبعاد طورينو التي كانت مشاركة في الملف الترشيح ، قد يضعف حظوظ إيطاليا في الفوز برهان تنظيم هذه التظاهرة.

و أشار إلى أن "الحكومة لن تقدم الدعم المالي لترشيح المدينتين" بعد استبعاد طورينو التي سبق لها أن استضافت دورة ألعاب 2006.

و كانت اللجنة الأولمبية الإيطالية قد أعلنت في غشت الماضي عن قبول اقتراح ملف مشترك لثلاث مدن هي ميلانو وتورينو ثم كورتينا للترشح لاستضافة دورة الألعاب الأولمبية الشتوية 2026 . و سيتم الإعلان عن اسم البلد، الذي سيستضيف أولمبياد 2026 في سبتمبر 2019 . وإلى جانب ايطاليا وتتنافس سبع دول على احتضان التظاهرة، من بينها ستوكهولم و السويد و سويسرا و تركيا.


و أعلنت اللجنة الأولمبية الدولية أن مدينة سابورو اليابانية لن تتقدم بعرض لاستضافة اولمبياد 2026 بعد الزلزال الذي ضرب اليابان مؤخرا.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads