المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

من فاته الجونة يلحقه مهرجان همسة .. تفاصيل الكرنفال الفني × صور

الإثنين 01/أكتوبر/2018 - 05:27 م
مهرجان همسة
مهرجان همسة
وسيم عفيفي
طباعة
يومان فقط فصلا ختام فعاليات الدورة الثانية لمهرجان الجونة السينمائي الدولي 2018 م وفعاليات مؤتمر مهرجان همسة الدولي للفنون والآداب.

رغم أن التوقيت كان ضد مهرجان همسة ولم ينصفه لكنه نجح في تحقيق الشمولية حيث لم تكتفي الجوائز بالفنانين بل شملت كذلك الشعر والرسم وكافة مجالات الفنون والأدب، وذلك في قاعة سيد درويش بأكاديمية الفنون.

وضمت لجنة تحكيم مهرجان همسة كلاً من الفنان القدير عزت أبو عوف والمخرج أشرف فايق رئيس لجنة التحكيم وكلا من السينارست عاطف بشاي ، الإعلامي إمام عمر، الإعلامي سمير فقيه ، رئيس المهرجان الإعلامي فتحي الحصرى، مديرى المهرجان عمرو فتحي الحصرى ومريم فتحي الحصرى.

المكرمين في مهرجان همسة وجوائزهم

مهرجان همسة
مهرجان همسة
ضمت جوائز لجنة التحكيم للابداع الخاصة الفنان القدير الدكتور عزت أبو عوف "الرئيس الشرفى للمهرجان"، والفنان عمرو عبد الجليل عن مسلسل طايع، الفنانة وفاء عامر عن مسلسل نسر الصعيد، والفنان رامى وحيد عن دوره فى مسلسل سلسال الدم، وتكريم خاص عن مجمل الأعمال للفنانة القديرة سهير المرشدى، وأحلام الجريتلي،واسم مدير التصوير السينمائى الراحل أحمد خورشيد.

كما تضمنت جائزة أفضل ممثل دراما للفنان ياسر جلال والفنان محمد رياض عن مسلسل رحيم، وجائزة أفضل ممثلة دراما للفنانة حنان مطاوع عن مسلسل الرحلة.

وحصل على جائزة أفضل ممثل دور ثانى الفنان طارق عبد العزيز والفنانة دنيا عبد العزيز عن مسلسل رحيم، والفنانة أسماء أبو اليزيد عن دورها بمسلسل ليالى أوجينى.
وفى جوائز الاستفتاء الجماهيرى حصلت الفنانة سلوى محمد على جائزة أفضل ممثل بطولة ثانية عن مسلسل طايع.

كما حصل على جائزة أفضل ممثل شاب كلاً من الفنان محمد عز عن دوره فى مسلسل نسر الصعيد وعوالم خفية، والفنان تونى ماهر عن مسلسل رحيم، الفنانة هند عبد الحليم عن مسلسل عوالم خفية، الفنانة ندى فقيه عن دورها فى مسلسل رسايل.

وحصل على جائزة أفضل "مخرج درامى" لهذا العام كلاً من المخرج رؤوف عبد العزيز عن مسلسل فوق السحاب، المخرج ابراهيم فخر عن مسلسل رسايل، كما حصلت المخرجة هالة خليل على جائزة أفضل "مخرج كوميدى" عن مسلسل بالحجم العائلى.

كما تم تكريم الكاتب محمد سليمان بجائزة أفضل سيناريست، وعلى عادل كأفضل مدير تصوير عن مسلسل رسايل.

جوائز مهرجان همسة في الفنون والآداب .. مواهب لم ينتبه لها أحد
مهرجان همسة
مهرجان همسة
تنوعت كذلك جوائز مهرجان همسة ففي الرسم تم منح جائزة صلاح زينان من العراق، وجائزة خاصة للفنان محمد العشري تشجعيًا له، وفي السيناريو: كل من السيد عبدالكريم من مصر، وحكيم غيبة من الجزائر، وبدري مخلوق من العراق، وفي الرواية: كل من يوسف حسين من مصر، وإيهاب بديوي من مصر، ومحمد نجيب مطر من مصر، وجائزة الرواية المميزة لمصطفى السبع، وفي القصة القصيرة: كل من رشيدة المحداب من المغرب، وسلمى السمايري ورنا العسيلي من سوريا، وفورية عبدالحمزة من العراق، والقصة المميزة لمحمد غانم من مصر، وفي الخاطرة كل من: عصام بتشو من السعودية وماريا بوشالمة من الجزائر، وصابرين علي صالح من اليمن، وعمار مسرات من الجزائر.

وفي شعر العامية كل من: محمد غانم، ونادية محرم الجميعي وأسامة عبدالعزيز الأسود، والقصيدة المميزة لرضا محمد زيادة، وفي الشعر النثري كل من: سمر أحمد ومريم عبد الأحمد من سوريا، ورفيق جلول من الجزائر، وصابرين صالح من اليمن وعالية محمد من العراق، والقصيدة المميزة لأميرة علام من مصر، وفي شعر التفعيلة: محمد متولي من مصر، والقصيدة المميزة لراسم المرواني من العراق، وفي الشعر العمودي كل من: مستور الحارثي من السعودية، وطة متولي من مصر، وكريم بريزي من الجزائر.

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads