المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

محتار تسافر فين في الشتاء.. إليك أفضل 10 أماكن للسفر

الإثنين 01/أكتوبر/2018 - 07:23 م
 الشتاء
الشتاء
أمل عسكر
طباعة
مع اقتراب شهر الشتاء يبحث الكثير منا على أماكن يذهب إليها فى الشتاء، حيث يوجد العديد من الأماكن التي يمكن أن يذهب إليها الأشخاص للاستمتاع بفصل الشتاء من خلالها، حيث وجود جو مناسب لقضاء وقت ممتع خلال فصل الشتاء.

أفضل 10 اماكن للسفر فى الشتاء:

الشتاء

_ باربادوس:

باربادوس هي جزيرة في جزر الأنتيل الصغرى، وتعد إحدى الوجهات السياحية الرائدة في منطقة البحر الكاريبي، وفيها ستشعر بالاسترخاء والاستمتاع بأشعة الشمس المشرقة خلال فصل الشتاء فالمناخ في باربادوس مثالي معظم ايام السنة باستثناء الفترة من يوليو، وشهر أكتوبر هي موسم الأعاصير والعواصف حيث يزداد هطول الامطار.

_ النمسا:


أصبحت النمسا واحدة من الوجهات الأوروبية الأكثر شعبية لقضاء العطلات بالنسبة للمسافرين القادمين من الشرق الأوسط، وخصوصًا العائلات التي تستمتع بالطبيعة البكر ذات المروج الخضراء، والبحيرات الصافية صفاء الكريستال وقمم الجبال المغطاة بالثلوج خاصة في فصل الشتاء.

كما أن مدن النمسا تحظى بشعبية كبيرة من أجل التسوق وزيارة المعالم السياحية الموجودة في مراكز المدن الخلابة أو لمجرد قضاء وقت لطيف والاسترخاء في واحدة من العديد من المتنزهات أو المقاهي الموجودة فيها.

_ نيوزيلندا:

تتميز نيوزيلندا بطبيعتها الخلابة، التي تتنوع مظاهرها ما بين البراكين، والجبال العالية المغطاة بالثلوج والبحيرات الخلابة، والشواطئ الرملية البيضاء، مما يجعل نيوزيلندا بحق هي أرض من الجمال الذي لا مثيل له، حتى أنه يطلق عليها اسم “ملعب الطبيعية “.

وتتوفر تلك الطبيعة الخلابة في نيوزيلندا أرضًا خصبة للقيام بالعديد من الأنشطة والرياضات المثيرة، مثل تسلق الجبال، بالإضافة إلى رياضة القفز من فوق المرتفعات، والقفز بالمظلات، بالإضافة إلى العديد من رياضات الماء.

_ الإمارات:

عليك بالذهاب إلى الإمارات العربية المتحدة فمناخها الصحراوي يعني أنها حارة طوال العام وفي الشتاء تكون متوسط درجة الحرارة رائع عند 23 درجة مئوية ونظرًا لوقوعها على ساحل رائع فهي وجهة مثالية لقضاء الشتاء.

في الإمارات ستتمكن من زياردة إمارة دبي التي تعد وجهة سياحية ملائمة لهذا الفصل من العام وهناك ستستمتع بالعديد من الأنشطة الترفيهية فضلا عن الحياة الليلية المتنوعة.

_ المانيا:

في العاصمة الألمانية برلين يتحول الشتاء إلى مشروب ساخن يمتزج دفئه برائحة القرنفل والزنجبيل والقرفة التي تنبعث في كل شارع من شوارعها التاريخية.

كما تتحول الثلوج التي تغطي أشجارها ومعالمها السياحية البارزة إلى مادة رائعة تتوق إليها عدسات الكاميرات، وبالنسبة للعائلات فستجد مجموعة واسعة من المرافق التي تتيح للأهل الاستمتاع بوقتهم وفي نفسه الوقت رسم الابتسامة على وجوه أبنائهم.

_ اندونيسيا:

تعتبر جزيرة بالي في اندونيسيا من اهم الواجهات السياحيه في المنطقه الاسيويه حيث تحتوي على الغابات الاستوائيه والشلالات والانهار والوديان العميقه.

ويمكن قضاء اوقات رائعه وممتعه على شواطىء الجزيره حيث الشمس الجميله وقضاء اوقات جميله في ممارسة كافة انواع الرياضات المائيه مثل ركوب الامواج والابحار والطيران الشراعي والاستمتاع بغروب الشمس.

_ سانت كيتيش ونيفيس:

تقع سانت كيتيش ونيفيس في جزر ليوارد وهي دولة اتحادية من جزيرتين اثنتين من جزر الهند الغربية. هذه الدولة هي أصغر دولة ذات سيادة في الأمريكتين سواء من حيث المساحة أو عدد السكان.

تتمتع هذه الدولة ذات المناظر الخلابة بمناخ شتوي مناسب لمحبي الاستمتاع بأشعة الشمس الدافئة على الشواطىء الرائعة، ولعل هذا ما يجذب إليها الكثير من الوفود السياحية القادمة من كافة أنحاء العالم.

_ الدومنيكان:

تتمتع الدومنيكان بالمناخ الذي يمكن وصفه بالقياسي على مدار العام، حيث تعتبر كل شهور السنة أوقات ذروة سياحية في هذا البلد، وقد أصبحت جمهورية الدومينيكان من المقاصد السياحية المحببة والرائعة الجمال.

مستفيدة من شواطئها الزاهية وجبالها الخضراء وصيفها الأبدي.حيث يتم بالكاد الشعور بتغيرات درجة الحرارة، وهو ما يمكن من جذب سياح شغوفين بالشمس ودرجات الحرارة المعتدلة طيلة أيام السنة.

_ استراليا:

اذا كنت تبحث عن الدفء في عز فصل الشتاء، ففي استراليا الحل، فشهر ديسمبر يعتبر من أروع الفترات واكثرها اثارة في استراليا التي تهب عن بكرة ابيها لتلبس حلة زاهية بمختلف الالوان في غمرة نشاط استثنائي.

ستستمتع خلال هذا الشهر بالفعاليات والانشطة المتنوعة التي يتم تنظيمها في الهواء العليل بالاضافة الى الكرنفالات والمهرجانات والاستعراضات الجميلة وتنظيم الرحلات البحرية حيث بامكانك ركوب الامواج المتكسرة والتمتع بالمناخ الجميل والانضمام الى حفلات الشواء على الشاطئ والتلذذ بطعم الاكلات البحرية الشهيرة.

_ سويسرا:


إضافةً الى الطبيعة الخلابة الرائعة في سويسرا والتي تتعانق فيها المياه والثلوج خلال فصل الشتاء، فإن زيارة سويسرا للسياحة الشتوية يمنحك فرصة القيام بأجمل الرياضات الثلجية على غرار التزلّج والتزحلق بالإضافة الى خوض المغامرات التي لا يمكنك عيشها في مكان آخر على ارتفاع ما يقارب الـ3000 متر عن سطح البحر.

وأجمل المدن السويسرية خلال الشتاء هي: دافوس، بيرن، زيرمات وزيوريخ، وتتميز بمحاذاتها للمياه، وبمنظر رائع من جبال الألب المغطى بالثلوج في الأفق.

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads