المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

4 كلمات أجرهن كأجر ذكر الله لثلاث ساعات متواصلة

الأحد 31/يوليو/2016 - 01:08 م
طباعة
يُعد ذكر الله واحداً من أعظم وافضل العبادات على الإطلاق ، وقد وعد الله سبحانه وتعالى وهو الغني عن عبادتنا عباده الذاكرين له بالمغفرة والأجر العظيم ، قال تعالى :” والذاكرين الله كثيراً والذاكرات أعد الله لهم مغفرة واجراً عظيماً” – سورة الأحزاب ، الآيه 35 .

وقد جاء في صحيح الترمزي عن عبدالله بن بسر رضي الله عنه أن رجلاً قال: يارسول الله ، إن شرائع الإسلام قد كثرت علي فأخبرني بشيء أتشبث به قال” لا يزال لسانك رطباً بذكر الله ” .

وتتعدد طرق وأساليب ذكر الله ، إلا اننا في هذه المقالة سنتعرف على 4 كلمات فقط أجرهن يساوي أجر ذكر الله لساعات كما وصف النبي صلى الله عليه وسلم ، فاتبعوا القراءة لتتعرفوا عليهن! .

جاء في سنن الترمزي عن أبي هريرة رضي الله عنه انه قال : سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: ” ألا إن الدنيا ملعونة ملعون ما فيها، إلا ذكر الله وما والاه، وعالم أو متعلم”، وقد جاء أيضاً في صحيح البخاري عن أبِي مُوسَى رَضيَ اللهُ عَنهُ قَالَ: قَالَ النَّبِيُّ صلى الله عليه وسلم: «مَثَلُ الَّذِي يَذْكُرُ رَبَّهُ وَالَّذِي لا يَذْكُرُ رَبَّهُ مَثَلُ الحَيِّ وَالمَيِّتِ». ومن هذا الحديث الشريف نستنبط أخي المسلم عظم وفضل ذكر الله سبحانه وتعالى وكيف شبه جل في علاه الذي يذكره بالحي والذي لا يذكره بالميت.

وأما عن موضوع مقالتنا اليوم فهو يتحدث عن فضل 4 كلمات ذكرهن النبي صلى الله عليه وسلم لزوجته أم المؤمنين السيدة جويرية رضي الله عنها معلمهن لها وذلك عندما خرج من عندها وهي في مصلاها تذكر الله ثم رجع بعد وقت طويل فوجدها في مكانها كما تركها تذكر الله فقال لها: “لم تزالي في مصلاك منذ خرجت؟ فأجابته: نعم، فقال لها: “قد قلت بعدكِ أربع كلمات ثلاث مرات لو وزنت بما قلت منذ اليوم لوزنتهن”!.

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads